عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قبل افتتاحها غدا

جامعة الملك سلمان صرح عملاق على مساحة 300 فدان بأرض الفيروز (صور)

جامعة الملك سلمان الجديدة بمدينة الطور
جامعة الملك سلمان الجديدة بمدينة الطور

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح جامعة الملك سلمان الأهلية الجديدة بجنوب سيناء والتي تضم ثلاثة فروع بمدينة شرم الشيخ والطور ورأس سدر.



جامعة الملك سلمان من أهم المشروعات التي يجرى تنفيذها في مدينة الطور، فهي تعتبر اول جامعة متكاملة تقام في جنوب سيناء على مساحة 300 فدان، ويمكنها استيعاب نحو 20 ألفا و 500 طالب.

 

 

تحتوي الجامعة على مدن جامعية لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعات، كما يوجد بها مستشفى جامعي مجهز بمدينة الطور، وتوفر أثناء مراحل التنفيذ أكثر من 20 ألف فرصة عمل تقريبا مباشرة وغير مباشرة، وتم الانتهاء من تنفيذ 60% حاليا من المباني والهياكل الخرسانية.

 

ومن المقرر أن يتم افتتاح 3 كليات للدراسة في شهر أكتوبر المقبل بفرع شرم الشيخ، وهم الطب البيطري، الألسن، الزراعة، علوم البحار، السياحة والفنادق، والصناعات، كما سيتم الانتهاء من باقي الأعمال بالجامعة حتى يتم الافتتاح في إبريل 2020 مع احتفالات أعياد تحرير سيناء.

 

وانطلق فرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة الطور للتدريس فى 4 مجالات وهى: "مجال علوم وهندسة الحاسبات، ومجال العلوم الهندسية، ومجال الصناعة التكنولوجية، ومجال العلوم الأساسية، وينطلق فرع رأس سدر بالعمل فى مجال العلوم الإدارية ومجال الزراعات الصحراوية، بالإضافة إلى فرع شرم الشيخ الذي يشهد مجال اللغات التطبيقية ومجال السياحة والضيافة ومجال الفنون والتصميم ومجال العمارة.

 

 

أهداف الجامعة

تتمثل أهداف إنشاء جامعة الملك سلمان الأهلية الجديدة، وفقا للموقع الرسمي للجامعة في النقاط التالية:

1-    العمل على توفير مناخ يساعد على الإبداع والتميز وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار إلى مستوى عالميّ في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

2-    تقديم برامج علمية نوعية متطورة، تلبى احتياجات سوق العمل، في ضوء المعايير القومية والعالمية المرجعية، مع تعزيز التّميّز في التعليم والتعلم، وتوفير البنية التّحتيّة الذكية والمتطوّرة الضّروريّة للبحث وزيادة مجالات التميز.

3-    تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وتحقيق أعلى مستويات التميز الأكاديمي مع تطوير وتحديث القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وحصول الجامعة وكياناتها المختلفة على الاعتماد الأكاديمي الدولي وتعزيز ترتيبها دولياً.

4-    جذب طلاب متميزين من جنسيّات مختلفة، وإعدادهم ليكونوا متميزين في مجالات تخصصاتهم، وقياديين ومنتجين في مجتمعاتهم.

5-    تكوين شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلّي ومع جامعات عالمية متميزة، بما فيها الهيئات الصناعية وتقديم الحلول العلمية والاستشارية لمشاكل المجتمع المختلفة وذلك عن طريق إجراء بحوث تطبيقيّة لتلبية حاجات المجتمع.

6-    تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب وإعدادهم رياديّا، وذلك بدعم تطوّرهم شخصيّاً واجتماعيّاً وأكاديميّاً، ومهنيّاً ليصبحوا قادة المستقبل في أعمالهم ومهنهم.

 

 

 

خدمات جامعة الملك سلمان الدولية

تقدم الجامعة أعلى مستوى من الخدمات الطبية للطلاب والعاملين وذلك من خلال المستشفى التعليمي والعيادات الخارجية، كما تدعم أنشطة التبال الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية بهدف تبادل الثقافات واكتساب الخبرات والتعرف على بيئه تعليمية مختلفة، وتحرص على التواصل مع الطلاب وتلبية تطلعاتهم من خلال اتحاد الطلبه كما تحرص على تقييم كافة النشاطات التعليمية والخدمية بالجامعة.

 

 

رؤية الجامعة

أن تكون جامعة الملك سلمان جامعة ذكية، رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في التعليم والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء ومحفزاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. تقدم الجامعة برامج أكاديمية ومهنية متميزة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي. وتشجيع الابتكار والإبداع والقيـام بالأبحـاث العلمية التطبيقية من خلال الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية متميزة ومع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص تدريب وتوظيف للخريجين محلياً ودولياً. ونشر المعرفة الملبية لاحتياجات المجتمع وخطط التنمية المستدامة والربط مع الصناعة في إطار مرن يسمح بالتحسين المستمر والحفاظ على القيم والأخلاقيات المجتمعية مع مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز