عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعتبارا من أول نوفمبر المقبل

الكنيسة الأرثوذكسية: تطبيق إجراءات جديدة بسبب "كورونا"

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مجموعة من الإجراءات الجديدة في ظل متابعة الوضع الصحي الخاص بانتشار فيروس (كورونا) المستجد. 



وذكر بيان أصدرته الكنيسة، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار فيروس (كورونا) المستجد، ولتخفيض خطر انتقال العدوى، تقرر اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل استمرار إقامة القداسات بكافة كنائس الكرازة المرقسية، على ألا تزيد نسبة المشاركين فيه عن 25% من سعة الكنيسة (أي فرد واحد فقط في كل دكة).

 

 

كما قررت الكنيسة تطبيق كافة الإجراءات الصحية الاحترازية، مع إمكانية تقليل هذه النسبة وفقًا للوضع الصحي الخاص بكل إيبارشية. وينطبق ذلك أيضًا على صلوات الأكاليل والجنازات، والمعاهد والمراكز التعليمية الكنسية بكافة مستوياتها وأشكالها.

وأضاف البيان أنه يُسمَح باستمرار خدمة مدارس الأحد والاجتماعات بالقطاعات الرعوية التابعة لقداسة البابا تواضروس الثاني بالقاهرة والإسكندرية بنسبة 25%، ويُترَك للمطارنة والأساقفة تقدير الموقف، كل في إيبارشيته، وفقًا للوضع الصحي بكل إيبارشية، سواء بالاستمرار الجزئي أو الإيقاف التام لحين تحسن الأوضاع.

كذلك تقرر إيقاف جميع الرحلات والخلوات والأيام الروحية، مع إيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم حتى تتحسن الأوضاع، فيما أكدت الكنيسة أنها "تصلى أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام، وأن يحفظ مصر وشعبها وكافة شعوب العالم من كل سوء".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز