عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يضع حجر أساس جامعة المنصورة الأهلية

وضع حجر الأساس
وضع حجر الأساس

وضع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حجر أساس إنشاء جامعة المنصورة الأهلية، بمنطقة ١٥ مايو بمدينة جمصة.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة للبيئة، والدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وهيثم الشيخ، نائب المحافظ.

 

وأكد الدكتور أشرف عبدالباسط، أنه تم تخصيص مساحة 56 فدانًا لإنشاء الجامعة الأهلية بمدينة 15 مايو بجمصة، على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمالا والطريق الدولي الساحلي جنوبا.

 

وأضاف أنها تضم ثلاثة قطاعات، أولًا الكليات الطبية وهي الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، وثانيًا كليتي الهندسية وتكنولوجيا العلوم الصحية، وثالثًا كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية، والآداب والعلوم الإنسانية.

 

وأشار إلى أن جامعة المنصورة كانت قد تقدمت بمقترح متكامل لإنشاء الجامعة الأهلية، وتعتبر الوحيدة التي حصلت على موافقة المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة، كما أن الجامعة تبذل جهودًا حثيثة لتوفير المخصصات المالية المطلوبة والإمكانيات اللوجستية لبدء التنفيذ، تمشيًا مع التعليمات الرئاسية، موضحا أنه من المتوقع بدء الدراسة في الجامعة الأهلية خلال العام الدراسي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز