عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الأهلي في النهائي.. عقبال الزمالك

الأهلي في النهائي.. عقبال الزمالك

صعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أمس الجمعة، إلى المباراة النهائية للبطولة الإفريقية للأندية لدوري الأبطال بعد فوزه علي الوداد المغربي بنتيجة 5 - 1 في مجموع المباراتين.



 

وتعد هذه هي المرة الحادية عشرة التي يوصل فيها الأحمر للمباراة النهائية .. و هي المرة الأولي التي يفوز فيها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي علي الوداد و الذي كان بمثابة " عقدة " للمدرب حيث واجه الوداد ثلاث مرات من قبل عندما كان مديراً فنياً لصن دونز و ذلك في ثلاث نسخ متتالية 2017 و 2018 و 2019.

 

و في اعتقادي فإن تأهل الأهلي لنهائي إفريقيا كان محسوماً قبل لقاء الأمس و تحديداً في مباراة الذهاب و التي إقيمت بالمغرب و انتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد .. و بالتالي كانت المهمة في مباراة العودة سهلة و التي قطع فيها الأهلي الشك باليقين و احرز الهدف الأول ثم الثاني و أخيراً الثالث.

 

تأهل الأهلي جاء نتيجة ضعف المنافس بالإضافة إلي غياب الجماهير عن الوداد في مباراة الذهاب و التي تعد الدافع الأول للفريق.

 

 و قد أصبح واضحاً للقاصي قبل الداني أن موسيماني يعتمد علي مروان محسن في مركز رأس الحربة و أن اللاعب شارك في المباريات الخمس الذي تولي فيهم الجنوب إفريقي المسؤولية احرز خلالهم مروان ثلاثة أهداف هدف في لقاء الوداد بالأمس و هدفين في مرمي محمود جاد حارس مرمي نادي انبي ليرتفع رصيده بالدوري ل 7 أهداف و هي النسبة الأعلي للاعب منذ انضمامه للأحمر في موسم 2016 - 2017.

 

والمؤكد ايضاً أن موسيماني غير مقتنع بقدرات السنغالي أليو بادجي، حيث لا يعتمد عليه، ومن المتوقع أن يرحل أو يخرج إعارة في الموسم الجديد علي أن يتم التعاقد مع مهاجم آخر.

 

 كما اختلف اداء حسين الشحات – والمتعاقد مع الأهلي بمبلغ 160 مليون جنيه - بين مباراتي الذهاب و العودة للقاء الوداد، ففي الأولي اضاع انفرادا تاما، و في الثانية نجح في احراز الهدف الثاني.. في حين يتحمل علي لطفي حارس مرمى الأهلي و الذي لعب مكان محمد الشناوي مسؤولية هدف الوداد مناصفة مع احمد الشيخ و الذي مرر كرة قصيرة إلي محمد هاني نجح مهاجم الوداد في اقتناصها و سددها من خارج منطقة الجزاء و وقف لطفي متفرجاً دون أن يحرك ساكناً.

 

من يشاهد مباراة الأمس لا يعتقد أنها مواجهة بالدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا لدوري الأبطال و أنها أشبه بمباراة ودية أو تقسيمة لضعف المنافس.

 

الأهلي سيلعب مع الفائز من مواجهة الزمالك و الرجاء المغربي و المقرر اقامتها بالقاهرة في الأول من نوفمبر القادم و التي كان مقرراً اقامتها اليوم - السبت - إلا أنها تأجلت بسبب ما تردد من جانب المنافس عن اصابة لاعبيه بوباء فيروس كورونا و الذي بلغ عددهم 8 و في قول أخر 9 و برغم أن لوائح الاتحاد الإفريقي تحتم اقامة المباراة في موعدها المحدد سلفاً في حالة وجود 11 لاعباً اساسيأ و معهم ثلاثة لاعبين علي الدكة لاسيما أن قائمة الفريق تضم 30 لاعباً إلا أن الكاف تضامن مع فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الإفريقي وصاحب النفوذ القوي داخل الكاف و الذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس الجامعة المغربية - ما يوازي منصب رئيس اتحاد الكرة بمصر - و الذي يستعد لخوض انتخابات الاتحاد الإفريقي علي منصب الرئيس في مارس القادم.

 

 كما أن احمد احمد رئيس الكاف الحالي يدين بالفضل للمغرب في نجاحه برئاسة الكاف في الدورة السابقة كما يشغل المغربي عبد المنعم با منصب الأمين العام للاتحاد الإفريقي .. الغريب أن الصحافة المغربية تقوم بإعلان قرارات الكاف قبل صدورها.

 

فوزي لقجع تحرك بسرعة فور خسارة فريق الرجاء بهدف دون رد من الزمالك في لقاء الذهاب في " أروقة " الكاف من أجل صدور قرار التأجيل .. في حين تأخر الزمالك ومعه هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي و الدولي.

 

 الغريب أنه في نفس اليوم الذي صدر فيه قرار التأجيل أعلن نادي الرجاء شفاء 3 لاعبين.. الشيئ الإيجابي في القرار هو أن الزمالك سوف يستغل ذلك من أجل تجهيز لاعبيه المصابين أمثال محمود علاء و حازم امام و فرجاني ساسي و الذين غابوا عن لقاء الذهاب .. لاعبو الزمالك لديهم روح قتالية و اصرار علي تجاوز الرجاء و الوصول للمباراة النهائية لتكون مصرية خالصة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز