عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأقمار الصناعية ترصد نشاطًا عسكرياً مشبوهًا بشرق المتوسط (صور)

مطار عسكري روسي في سوريا
مطار عسكري روسي في سوريا

كشفت صور أقمار صناعية للقاعدة العسكرية الروسية "حميميم" عن نشاط مشبوه على أراضي أكبر مطار عسكري روسي في سوريا. 



 

نشاط عسكري روسي في سوريا
نشاط عسكري روسي في سوريا

 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن الصور، تظهر وجود ما لا يقل عن 8 طائرات نقل عسكرية، وعلى الأرجح، سلمت كمية كبيرة من الأسلحة إلى سوريا، وربما تكون تلك المعدات العسكرية حديثة ونقلت إلى هناك بهدف اختبارها في ظروف قتالية حقيقية.

 

نشاط مريب روسي في سوريا

وأشار الموقع الروسي إلى أن في صورة الأقمار الصناعية التي التقطت يوم 22 أكتوبر الجاري، معروضة بتاريخ 22 أكتوبر، يمكن رؤية طائرة نقل عسكرية تربض في القسم الغربي للمطار، وطائرة أخرى على المدرج، بالإضافة إلى ست طائرات نقل عسكرية ترابض في القسم الشرقي للقاعدة الجوية.

 

وتابع موقع"avia pro" الروسي القول: غالبًا ما يرتبط مثل هذا النشاط المشبوه إما بنقل الأسلحة والذخيرة إلى سوريا، أو بانسحاب جزء من القوات، ولكن بالنظر إلى حقيقة أن روسيا تزيد من نفوذها في أراضي الجمهورية العربية، فمن المنطقي افتراض أنه كان من الممكن تسليم أسلحة حديثة هنا للاختبار. ماذا يمكن أن يكون؟"Armata"،"Kurganets"، وأنظمة دفاع جوي حديثة، وما إلى ذلك- روسيا لديها ما يكفي من هذه "القطع"- في المنطقة حسب تأكيدات الخبراء والمتخصصين.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية، نقلًا عن مصادر في قيادة البحرية الأمريكية، أنه تم الكشف بنجاح عن إطلاق صاروخين روسيين من طراز زيركون فرط صوتي، وأن السفن الحربية الموجودة على مسافة صغيرة نسبيًا عملت على اعتراض أحدهما.

 

وتم تتبع مسار رحلة الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بواسطة طائرتين هليكوبتر عسكريتين من طرازMH-60 مزودتين بالحرب الإلكترونية المتقدمة خارج اللوحة، والتي اكتشفت الصواريخ التي تم إطلاقها، ولكن لم يتم ذلك عن طريق الرادار، ولكن من خلال تتبع إشارة التحكم في الصاروخ.

 

طائرتان أمريكيتان تتبعان صاروخ روسي
طائرتان أمريكيتان تتبعان صاروخ روسي

 

وقال موقع"DatViet" الفيتنامي إن أمريكا واثقة من أن طائرات الهليكوبتر الأمريكية اعترضت الزركون الروسي، بمساعدة نظام الحرب الإلكترونية AOEW، ويمكن للولايات المتحدة اعتراض جميع صواريخ العدو المضادة للسفن، بما في ذلك الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، في المراحل الأولى من الإطلاق".

 

الجدير بالذكر أنه خلال تجارب أحدث صاروخ روسي تفوق سرعته سرعة الصوت "زيركون"، في مياه بحر بارنتس، كانت هناك بالفعل مجموعة من سفن الناتو، والتي يمكن أن تشارك في تعقب عمليات إطلاق صواريخ كروز الروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز