عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ويوجه بتوصيل خدمات الإنترنت لجميع مناطق المحافظة

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية التحول الرقمي

محمد عبد الفضيل شوشة
محمد عبد الفضيل شوشة

وجه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بتوصيل خدمات الإنترنت إلى مختلف مناطق المحافظة.. مؤكدًا أن التحول الرقمي من أساسيات تقدم الدولة، حيث أصبح ضرورة لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين، في شتى القطاعات والخدمات، التي تقدمها مختلف مؤسسات الدولة.



 

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، وبحضور هشام الخولي نائب المحافظ، أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المهندس ممدوح فارس، مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، المهندس إبراهيم بخيت مدير منطقة تليفونات شمال سيناء، المهندس محمد الشافعي مدير سنترال السلام بالعريش، والمهندس محمود هابش مدير سنترال بئر العبد،  لمناقشة ما تم إنجازه في مشروع التحول الرقمي بالمحافظة، على أن التحول الرقمي أصبح توجهًا للدولة ويتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وطالب المحافظ، بإدخال خدمة الإنترنت إلى منطقة السبيل بالعريش، حيث إن بها مدرسة للتعليم الأساسي وسيتم افتتاح مدرسة تجريبية، وأخرى ثانوية بها لخدمة أهالي المنطقة، مؤكدًا  توصيل خدمت الإنترنت إلى مدارس نخل الأسبوع المقبل، ومشددًا على عدم قطع أي طريق عند تركيب الكابلات، واتخاذ مسارات خلال الحفر خارج الأسفلت.

 

ومن جانبه أكد المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، أنه سيتم تفعيل الخدمة في المصالح الحكومية ومرافق الخدمات، إلى جانب المدارس والكليات بإجمالي 650 نقطة على مستوى المحافظة، تم تنفيذ 365 نقطة منها بنسبة تنفيذ بلغت حوالي 60%، وأنه سيتم تنفيذ باقي النقاط خلال الفترة المقبلة.

 

 مشيرًا إلى أن ما تم تنفيذه بواقع 220 نقطة بالعريش، و103 نقاط ببئر العبد ورمانة، و50 نقطة بوسط سيناء.

 

وأكد المهندس إبراهيم بخيت، مدير منطقة تليفونات شمال سيناء، أنه تم تنفيذ عدد 13 مسارًا داخليًا في عدد من المصالح الحكومية، إلى جانب الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد 6 مراكز تكنولوجية بكل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.

 

وأضاف بخيت، أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت على مستوى المحافظة، يبلغ 48 ألفًا و809 عملاء حتى شهر أغسطس الماضي.. إلى جانب توصيل الخدمة لعدد ألفي عميل بالشيخ زويد، وأنه يجرى توصيل الخدمة لـ3000 مشترك في منطقة “ابني بيتك” بالعريش، مشيرًا إلى أن نسبة إحلال كابلات الفيبر على مستوى المحافظة، بلغت 95%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز