عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يشارك الطلاب طابور الصباح فى أول أيام العام الدراسى ويوجه بارتداء الكمامات

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

حرص أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم السبت على حضور طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة الشهيد أسامة محمد الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية للاطمئنان على إنتظام الدراسة والعملية التعليمية ومشاركة الطلاب في أول أيام العام الدراسي .



 

ووجه محافظ الجيزة التهنئة للطلاب والمعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد ، متمنيا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق وتكريم المتميزين منهم وتشجيع المعلمين على رسالتهم التعليمية السامية التي تبنى عليها كافة جهود التنمية والتقدم من أجل بناء الوطن ورفعته .

وأكد المحافظ حرص الدولة على تهيئة المناخ الملائم للطلاب ..مشيرا الى أنه تم تقليل الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي .

كما افتتح راشد توسعات مدرسة أحمد بهجت الرسمية لغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية بتكلفة 4,7 مليون جنيه وباجمالى 14 فصلا دراسيا جديدا ، بالاضافة الى افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة السادات الابتدائية بتكلفة مليون جنيه .

 

وصرح راشد بأن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 68 مدرسة جديدة وتوسعات الخدمة بتكلفه 601 مليون جنيه منهم 35 مدرسة بالقرى بالمراكز بالاضافة الى تنفيذ أعمال الصيانة لدورات المياه والنوافذ والانارة والابواب والديسكات لكافة المدارس على مستوى المحافظة .

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالتأكيد على مديرى المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس و توفير المناخ الملائم للطلاب والالتزام التام بالإجراءات الوقائية و الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من إرتداء للكمامات وتحقيق التباعد ..مشددا على رؤساء الاحياء والمراكز بمنع تواجد الباعة الجائلين والاشغالات بمحيط المدارس ورفع أى مخلفات اولاً بأول .

وحرص راشد ، خلال جولاته التفقدية للمدارس، على طمأنة الأهالى باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الطلاب ، مشيراً الى أنه على الطالب فى حال الشعور بأى أعراض مرضية أن يتغيب عن المدرسة وولى امره يقوم بإبلاغ المدرسة لاتباع الاجراءات الوقائية والصحية التي تضمن سلامه الجميع .

وأكد محافظ الجيزة ان الإدارات التعليمية بالمحافظة بدأت في تسليم حوالى 65 الف جهاز تابلت لطلاب الصف الاول الثانوى العام وفقا لمنظومة التعليم المطور التي أقرتها وزارة التربية والتعليم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز