عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الآن.. موعد المولد النبوي الشريف 2020.. بالتفاصيل

موعد المولد النبوي الشريف
موعد المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف 2020 يبحث عنه كثير من المسلمين، حيث تقترب ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تُعد من أهم المناسبات الدينية بالنسبة للمسلمين، في شتى أنحاء العالم، وهي الذكرى، التي تُقام فيها الاحتفالات الدينية، من "ابتهالات، وصيام، وصلاة على أشرف المرسلين، سيدنا وحبيبنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وتعتبر من المناسبات الدينية المهمة في مصر المحروسة، التي يحتفل أهلها على طريقتهم الخاصة بهذه الذكرى العطرة، بشراء حلوى المولد، وأشهرها على الإطلاق "العروسة، والحصان".



موعد المولد النبوي الشريف 2020

دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر ربيع الأول

في ذكرى ميلاد النبي العدنان، محمد صلى الله عليه وسلم، التي توافق 12 من شهر ربيع الأول، وفق التاريخ الهجري، حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدًا الجمعة، هلال شهر ربيع الأول للعام الهجري 1442، وتحديد موعد المولد النبوي الشريف.

 

موعد المولد النبوي الشريف 2020

وأكد علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1442 ستوافق فلكيًا، يوم 18 أكتوبر الجاري، وبهذا يكون المولد النبوي الشريف 2020 يوم 29 أكتوبر الجاري.

 

محمد، صلى الله عليه وسلم، هو أشرف البشر، وسيد ولد آدم، ولد يتيم الأب، حيث إنَّ أباه "عبد الله" مات والنبي في بطن أمه آمنة بنت وهب، فعاش النبي في كنف جده عبد المطلب، ثم انتقل للعيش في كنف عمه أبي طالب، وعمل في شبابه بالرعي والتجارة، وتزوج من السيدة خديجة بنت خويلد، قبل نزول الوحي.

 

 

من أجمل ما قيل عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، إنه "الإنسان الوحيد في التاريخ، الذي نجح نجاحًا مطلقًا على المستوى الديني والدنيوي".

 

أجمل ما قيل عن الرسول الكريم

لقد كتب كثير من الشعراء القدماء والمحدثين في رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قصائد المديح والثناء، فجاءت الحروف براقة، وحتى اليوم لا تزال القصائد تنظم في مدحه، ولا يزال الشعراء يتسابقون في الكتابة عنه، صلى الله عليه وسلم.

 

حيث قال البوصيري في "البردة" عن خير الأنام عليه السلام:

محمدٌ سيدُّ الكونينِ والثَّقَلَيْن          والفريقينِ من عُربٍ ومن عجمِ

نبينَّا الآمرُ الناهي فلا أحد         

أبَرَّ في قَوْلِ لا مِنْهُ ولا نعم

هُوَ الحَبيبُ الذي تُرْجَى شَفَاعَتُهُ    

لِكلِّ هَوْلٍ مِنَ الأهوالِ مُقْتَحَمِ

دعا إلى اللهِ فالمستمسكونَ بهِ       مستمسكونَ بحبلٍ غيرِ منفصمِ

فاقَ النبيينَ في خلْقٍ وفي خُلُقٍ     

ولمْ يدانوهُ في علمٍ ولا كَرَمِ

وكلهمْ من رسول اللهِ ملتمسٌ        

غَرْفًا مِنَ البَحْرِ أو رَشْفًا مِنَ الدِّيَمِ

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز