عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد مولد النبي والاحتفال به هذا العام 2020

يبحث كثيرون عن موعد مولد النبي ففي مكة المكرمة، وفي شهر ربيع الأول من عام الفيل، ولد سيد بني آدم عليه السلام، محمد بن عبد الله، الذي بعثه الله رحمة للعالمين.. وفي مكة اصطفاه ربه ليكون رسولًا يحمل الخير والهدى للعالمين.



 

 موعد مولد النبي 

 

كرم الله سبحانه وتعالى نبيه- صلى الله عليه وسلم- قبل ولادته، وفي حياته، وبعد وفاته، فمن مظاهر تكريم الرسول- صلى الله عليه وسلم- قبل مولده تكريمه صلى الله عليه وسلم بالنبوة، وهو في مراحل خلق آدم عليه السلام.

 

ومن مظاهر تكريمه- صلى الله عليه وسلم- بعد وفاته أن الله، عز وجل، رفع ذكره في العالمين إلى قيام الساعة.. فإذا ذكر اسم الله سبحانه وتعالى ذكر معه اسم نبيه- صلى الله عليه وسلم- وقرن اسمه باسمه، فلا يقول قائل لا إله إلا الله، إلا ويقول محمد رسول الله، قال تعالى في محكم آياته: "ورفعنا لك ذكرك".فهو عليه السلام منة الله، عز وجل، على عباده المؤمنين.

 

كرمه الله سبحانه وتعالى بالقرآن الكريم الذي أنزل عليه ويعد دستور هداية للبشرية والمعجزة الخالدة، وشرفه بالنبوة والرسالة فقال تعالى: "يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا"، حيث إن القرآن يحتفل به عليه السلام ويكرم خلقه وتسامحه إلى يوم القيامة.

 

 

ولقد أخذ الله العهد والميثاق على جميع الأنبياء والرسل أن يؤمنوا بالنبي- صلى الله عليه وسلم- وأوجب عليهم نصرته.

 

اقرأ أيضا:

 

بالإقراء والإسناد.. علماء الأزهر وشيوخ الصوفية يحتفلون بذكرى المولد النبوي

 

وفي يوم مولد النبي، تحتفل مصر والعالم الإسلامي، بذكراه في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، ويعيش هذا التقليد ويتم تكريسه كعيد وطني عام للبلاد العربية والإسلامية كلها.

 

الاحتفال بيوم مولد النبي

الاحتفال بيوم مولد النبي، هو وقت لحضور الخطب في المساجد، وتلاوة القرآن، ومقابلة الأصدقاء والأقارب. والتبرع بالطعام للفقراء ويتم إعطاء الأطفال الحلوى، ابتهاجًا بهذا اليوم.

 

موعد مولد النبي هذا العام 2020   

كثر بحث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد مولد النبي، عليه الصلاة والسلام، الذي يوافق يوم الخميس 29 أكتوبر 2020م، 12 ربيع الأول 1442ه.

 

بعض صفات النبي الكريم

 

وصف القرآن الكريم خلقه بالعظيم، كما قالت زوجته عائشة، أم المؤمنين، رضي الله عنها، بأن كان خلقه القرآن. فكان صلى الله عليه وسلم متواضعًا، فلم يكن يرضى من أحد أن يقوم له تعظيمًا لشخصه، بل كان ينهى أصحابه عن فعل ذلك، حتى إن الصحابة- رضوان الله عنهم- مع شدة حبهم له، لم يكونوا يقومون له إذا رأوه قادمًا، وما ذلك إلا لعلمهم أنه كان يكره ذلك.

 

 

حيث قال صلى الله عليه وسلم: "لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر".

 

 

كان يجلس مع أصحابه كواحد منهم، ولم يكن يجلس مجلسًا يميزه عمن حوله، حتى إن الغريب الذي لا يعرفه، إذا دخل مجلسًا هو فيه، لم يستطع أن يفرق بينه وبين أصحابه، فكان يسأل: أيكم محمد؟

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز