الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب محافظ الدقهلية يشارك في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

حضر هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، الاحتفالية التي نظمتها مكتبة مصر العامة بالمنصورة، بالتنسيق مع مكتب المستشار العسكري للمحافظة، بمناسبه ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.



 

جاء ذلك بحضور الدكتورة أسماء النقراشي، والدكتور أحمد مختار، والدكتور محمود راشد، أعضاء فريق متدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة، والذين يؤدون فترة التدريب العملي على العمل التنفيذي طوال شهر أكتوبر بالمحافظة.

 

وبدأت الاحتفالية بتفقد معرض أقامته المكتبة عن أمجاد وتضحيات القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر عام 1973، ونقل نائب المحافظ للحاضرين والمشاركين تحيات وتمنيات محافظ الدقهلية، قائلا إن هذه الذكرى يعتز بها كل المصريين، حيث تعيد وتكرر التأكيد في أذهان الجميع الفخر والاعتزار بجيشنا الباسل، الذي استطاع استرداد الارض والعرض والكرامة، وذلك في ملحمة تاريخية عبر فيها جنودنا البواسل إلى عمق سيناء، وارتوت أرضها الطيبة بدمائهم الذكية وارواحهم الطاهرة، ومؤكدا ان مصر لن تنسى شهدائها الابرار على مر العصور، حيث سجلت اسماؤهم بحروف من نور في سجلات تاريخنا العريق.

 

فيما ألقى العقيد تامر العوضي، المستشار العسكرى لمحافظة الدقهلية، كلمة تحدث فيها عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، ومن هذا النصر المجيد الذي حققه جنود مصر البواسل، ويعد بحق تعبير صادق عن الصمود والشجاعة والصبر والتحمل والفداء لرجال العسكرية المصرية، ويظل ذكرى ماثلة في أذهان الجميع على مر العصور.

 

وكرم نائب المحافظ فريق العمل بالمكتبة والاطفال المشاركين في الاحتفالية والمعرض، وفريق الكشافه، والهلال الأحمر، لجهودهم المتميزة في تقديم الدعم والمسانده في اعمال التطهير والتعقيم للمنشآت بنطاق المحافظة.

 

حضر الاحتفالية، الرائد شعبان خليل، مكتب المستشار العسكري، وإيمان ابو الغيط، مدير عام مكتبة مصر العامة، وفريق ورشة "حكي" بالإسماعلية، منهم حفيد احد المشايخ بالعريش والاسماعلية محمد سالم الهش، وجمع كبير من ابناء الدقهلية.