الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي والزمالك والأولمبية والاتحادات تبدي تعاونًا مع لجان تفتيش وزارة الرياضة

لجان تفتيش وزارة الرياضة
لجان تفتيش وزارة الرياضة

بدأت لجان التفتيش، المشكلة من المختصين والخبراء، ممن يملكون صفة الضبطية القضائية من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات أعمالها الرقابية والتفتيشية على العديد من الهيئات الرياضية، في مختلف المحافظات، اعتبارًا من اليوم الأحد، وتستمر خلال الفترة المقبلة.



 

وتضمنت أعمال التفيش، اليوم الأحد، العديد من الهيئات أبرزها أندية الأهلي والزمالك واللجنة الأولمبية المصرية، واتحادات المصارعة والتجديف وسموحة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو)، وغيرها من العديد من الهيئات الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأبدى مسؤولو الأهلى والزمالك وسموحة واللجنة الأولمبية ومختلف الأندية والاتحادات الرياضية، اليوم، تعاونًا تامًا مع لجان التفتيش في تقديم المستندات والأوراق والملفات والدفاتر اللازمة، لاستكمال عمل تلك اللجان.

 

وتم الاتفاق مع بعض الهيئات الرياضية على استكمال تسليمها لطلبات اللجنة غدًا الاثنين، تمهيدًا لعمل ومراجعة التقارير النهائية، متضمنة أعمال الفحص المالي والإداري لكل هيئة على حدة.

 

وفي السياق ذاته، عقد الدكتور أشرف صبحي، اجتماعًا مطولًا مع ممثلي لجان التفتيش؛ لحثهم على المتابعة الدقيقة لكل المستندات والدفاتر لجميع الهيئات، فضلًا عن تكثيف عمل تلك اللجان حتى تستطيع الانتهاء من التفتيش على جميع الهيئات الرياضية والشبابية، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه كل الوقائع، بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الرقابية في الدولة.

 

جدير بالذكر، أنه في ضوء التنسيق الذي يجريه وزير الشباب والرياضة مع مختلف الجهات المعنية، فقد صدر قرار وزير العدل القرار رقم 6741 لسنة 2020 بتخويل العاملين والمختصين من وزارة الشباب والرياضة، أعضاء لجان التفتيش صفة مأموري الضبطية القضائية، وذلك حتى يتسنى لهم مباشرة أعمالهم التفتيشية والرقابية على مختلف الهيئات الرياضية، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، تجاه مختلف الوقائع، التي تتبين لهم خلال سير عمل تلك اللجان، خلال الفترة المقبلة.