عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تفاصيل وقوع القوات التركية في كماشة بناجورنو كاراباخ (فيديو)

مدينة حدروت
مدينة حدروت

علي طريقة الصهاينة في مخالفة العهود وعدم الألتزام بالهدن في الحروب..قررت تركيا، استغلال وقف إطلاق النار  بين أرمينيا وأذربيجان،  وأرسلت قوة من  الوحدات الخاصة التركية لاقتحام مدينة حدروت في أقليم ناجورنو كاراباخ، ولكن المقاومين الأرمن من سكان الاقليم ، نصبوا كمينا، للقوات التركية وتم محاصرتها وحاولت الأخيرة الإفلات من الحصار بتكثيف نيراني كبير لكنها لم  تنجح.



 

وقالت قناة  "News.am". الأرمينية، إن المقاومة في حدروت ، حاصرت القوات الخاصة التركية، أثناء محاولتها اقتحام المدينة. وأشار بيجوف مراسل القناة التليفزيونية الأرمينية من منطقة العمليات إلي تصاعد  دخان أبيض من خلفه مؤكدا أن الدخان يأتي من حدروت ، حيث تجري الآن معارك ضارية. وفقا لتقديرات المقاومة المحلية التي وصلت الآن من المدينة، حيث اقتحم بضع مئات من المسلحين الأتراك  مدينة حدروت.

وقال بيجوف إن  الدخان المنبعث من حدروت يبين أن الوضع صعب والقذائف تنفجر.، رغم أن القوة التركية في المدينة والاشتباكات قريبة، ولم يعد الأذربيجانيون بحاجة لقصف المدينة القوية. إنهم يعتمدون الآن فقط على القتال القريب. والمقاتلين الأرمن لديهم دوافع أكبر بكثير ، للدفاع عن مدينتهم. وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن القوة التركية المحاصرة تقاتل بشرسة من  أجل الخروج من الحصار، لكن المقاومة الأرمينية، أحكمت حصارها علي القوات الخاصة لأردوغان بالنيران.

يبدو أن المعلومات المتعلقة بالوجود التركي على أراضي جمهورية ناغورنو كاراباخ غير المعترف بها بعيدة كل البعد عن المرة الأولى ، علاوة على ذلك ، قبل ساعات قليلة فقط ، حطمت الطائرات المقاتلة التركية المنطقة المتمركزة لأنظمة الدفاع الجوي الأرمينية ، ومن الواضح أنها أعدت القوات الجوية لبدء الضربات النشطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز