السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيراميدز يختتم استعداداته لمواجهة الأهلي

بيراميدز
بيراميدز

يستعد فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، تحت قيادة المدرب الكرواتي أنتي تشاتشيتش، لمواجهة النادي الأهلي، في مباراة حماسية ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.



 

ومن المقرر أن يلتقي بيراميدز بنظيره المارد الأحمر، غدًا الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساء، ضمن مباريات الجولة 33 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويدخل الأزرق السماوي المباراة محتلا المركز الثالث، باحثًا عن الفوز وحصد الثلاث نقاط، ليعزز موقفه في وصافة الدوري المصري، حيث يشتعل صراع الوصافة بينه وبين نادي الزمالك صاحب المركز الثاني بفارف نقطتين عن بيراميدز، وذلك للاتحاق ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

 

جدير بالذكر أن المارد الأحمر قد حسم لقب الدوري المصري هذا العام، قبل انتهاء الموسم بست جولات، للمرة 42 في تاريخه، وللعام الخامس على التوالي.

 

ويختتم فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، استعداداته لمواجهة لمواجهة النادي الأهلي مساء اليوم السبت، ثم يلعن عن قائمة فريقه للدخول في معسكر مغلق قبل مواجهة الغد.

 

وحدثت حالة كبير من الانقسام بين جماهير الزمالك، فمنهم من قرر تشجيع النادي الأهلي أمام بيراميدز من أجل مصلحة الزمالك للاحتفاظ بالوصافة التي تؤهل الفريق للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ومنهم من ثار وأكد على أن الانتماء الأول والأخير لنادي الزمالك، ولا يجوز تشجيع النادي الأهلي حتى ولو على حساب القلعة البيضاء التي ستحرم من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

 

ويتبقى لنادي الزمالك مباراتين أمام كل من حرس الحدود والنادي الإسماعيلي، كما يتبقى لبيراميدز مواجهتين هو الآخر أمام النادي الأهلي و أمام المقاولون العرب.

 

وفي حالة فوز بيراميدز بالمباراتين المتبقيتين له سيقتنص وصافة الدوري المصري من يد الزمالك، دون النظر إلى نتائج الزمالك، الذي يحتاج إلى الفوز بمباراياته المتبقية، وتعثر الأزرق السماوي في مواجهتي المارد الأحمر أو المقاولون العرب.

 

أما في حالة تساوي الزمالك و بيراميدز في النقاط مع نهاية الموسم، سيتم اللجوء إلى المواجهة المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض، وفي هذه الحالة ستكون الغلبة لأبناء ميت عقبة، الذين تمكنوا من الفوز على بيراميدز ذاهبًا و إيابًا بنتجية هدفين مقابل لا شيء.

وعلى الرغم من موقف الزمالك الحرج، واشتعال صراع الوصافة بينه وبين بيراميدز، إلا أن بعض نجوم القلعة البيضاء رفضوا تشجيع النادي الأهلي أمام بيراميدز، حتى لو كان المقابل هو خسارة الوصافة وعدم الالتحاق ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.