عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من مبعوث الأمم المتحدة
وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من مبعوث الأمم المتحدة

 تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، للتشاور بشأن مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.



 

وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تطرق إلى سُبل دفع التسوية السياسية للأزمة السورية، حيث أكد شكري موقف مصر الداعم لحل الأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا الشقيقة واستقلال قرارها الوطني، وذلك على ضوء تواصل القاهرة مع أطياف المعارضة السورية المعتدلة، وبما يضمن العمل على إنهاء الصراع في سوريا.

كما جدد وزير الخارجية تأكيد مصر ضرورة التصدي الحاسم للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة وداعميها من الأطراف الإقليمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المبعوث الأممي أطلع، من جانبه، شكري على نتائج تحركاته مع مختلف الأطراف ذات الصلة بالأزمة السورية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية في مساراتها المختلفة، معربًا عن تقديره لدور القاهرة المتوازن والداعم لجهود التسوية، وحرصه على التنسيق المستمر مع مصر في هذا الصدد. 

 

وأعرب الجانبان، خلال الاتصال، عن تمنياتهما أن تُحرز العملية السياسية تقدما في المرحلة المقبلة، وأن يشمل ذلك تطورات إيجابية في عمل اللجنة الدستورية، وصولًا إلى وضع قرار مجلس الأمن 2254 موضع التنفيذ لكي يتسنى للشعب السوري الشقيق التطلع إلى مستقبل أكثر استقرارًا بعد ما يُقارب العقد من الزمان على بدء الأزمة في سوريا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز