الخميس 6 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتصارات أكتوبر 47

"شمال سيناء" تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بافتتاح عدد من المشروعات

تبدأ محافظة شمال سيناء غدا الاثنين احتفالاتها بالذكرى السابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر.



 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء (في تصريح له) بدء احتفالات المحافظة غدا الاثنين بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالعريش.. على أن يتم في اليوم التالي افتتاح عدد من المشروعات والمرافق الخدمية بكل من العريش وباقي مدن ومراكز المحافظة على مدار عدة أيام.

 

وأعلن أن تلك المشروعات في مختلف القطاعات، ويتم التركيز على المشروعات الخدمية والمرافق لصالح المواطنين.. مشيرا إلى أنه سيتم استكمال برنامج الاحتفالات بهذه المناسبة.. حيث يتم افتتاح مشروعات مدينة العريش يوم الثلاثاء القادم (بعد غد)، ومنها: افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير مدينة العريش التي تشمل تطوير 5 ميادين، وهي: السادات (الرفاعي) والنصر والساعة وبنك القاهرة وميناء العريش البحري وربطها بالمحاور والشوارع المحيطة بعد رصفها وتجميلها ورفع كفاءتها لتيسير حركة المرور.

 

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع لاحقا تطوير مدخل مدينة العريش الغربي من بوابة العريش وحتى الطريق الدائري وتطوير شارع الفاتح واستكمال تطوير الكورنيش البحري.. كما يتم افتتاح تطوير أحد الميادين المواجهة لإحدى المقرات الأمنية بالعريش، وكذا افتتاح رافع المياه بكرم أبو نجيلة سعة 7000 متر مكعب والمرتبط بشبكة مياه العريش الجديدة لضخ المياه إلى مختلف المناطق وتلبية احتياجات المناطق المحرومة من المياه بمدينة العريش.. علاوة على افتتاح محطة مياه الريسة الموجودة في منطقة أبو صقل بالعريش سعة 5000 متر مكعب من المياه.

 

وأضاف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أنه سيتم مواصلة برنامج الاحتفالات في مركز ومدينة بئر العبد يوم الأربعاء القادم بافتتاح مركز شباب ومحطة رفع المياه بقرية الروضة، وكذا افتتاح المدرسة الثانوية الصناعية للبنات في بئر العبد.. إلى جانب وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي ببئر العبد أيضا.

 

وفي اليوم التالي الخميس الموافق 8 أكتوبر الجاري يتم افتتاح محطة تحلية مياه البحر بالشيخ زويد بطاقة 5000 متر مكعب في اليوم.. علاوة على افتتاح حديقة الكوثر بالشيخ زويد وتفقد مدرسة الحمايدة للتعليم الأساسي الجاري انشاؤها بالشيخ زويد.

 

وفي يوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر الجاري تعود الاحتفالات إلى مدينة العريش العاصمة.. حيث يتم افتتاح مسجد عمرو بن العاص بالمساعيد بعد احلاله وتجديده وأداء صلاة الجمعة في المسجد.. كما يتم افتتاح عمارات هيئة التعاونيات بالمساعيد بعد احلالها وتجديدها وعددها 26 عمارة، وكذلك افتتاح محطة تحلية مياه البحر بالمساعيد بطاقة 5000 متر مكعب في اليوم.

 

وفي يوم السبت 10 أكتوبر الجاري ينتقل الاحتفال إلى وسط سيناء.. حيث يتم افتتاح محطة تحلية مياه الآبار بقرية بغداد بالحسنة سعة 200 متر مكعب في اليوم، وكذا افتتاح 25 بيتا بدويا بالحسنة وتسليم العقود لشاغليها، ووضع حجر الأساس لإقامة المدرسة الثانوية الصناعية بالحسنة.. علاوة على افتتاح محطتي المياه في كل من: صدر الحيطان والريد بنخل، وكذا افتتاح مقر لفرع البنك الأهلي بنخل.. إلى جانب افتتاح 25 بيتا بدويا آخر بنخل وتسليم العقود لمالكيها.

 

هذا.. ومن المقرر أن تتوالى الافتتاحات على مدار الشهر عن طريق رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات ومديري الجهات والأجهزة المعنية.. حيث يتم افتتاح عدد آخر من المشروعات والمرافق الخدمية في مختلف القطاعات.. من بينها: افتتاح 51 منزلا وخزان ورافع مياه وشبكة طرق بالروضة عن طريق منطقة تعمير شمال سيناء.. إلى جانب افتتاح 39 عمارة تضم 936 وحدة سكنية ضمن 89 عمارة سكنية تضم 2136 وحدة إسكان اجتماعي بالعريش عن طريق مديرية الإسكان.. حيث تم الانتهاء من 50 عمارة تضم 1200 وحدة سكنية في منطقة السبيل بالعريش وتسليمها إلى المنقولين من رفح والشيخ زويد، وكذا افتتاح المجمع الخدمي التعليمي المتكامل ومدرسة السبيل للتعليم الأساسي بالعريش، ومدرسة نجيلة الثانوية.

 

كما يتم وضع حجر الأساس لإقامة المدرسة اليابانية بالعريش عن طريق مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية.. علاوة على افتتاح مجمع سلمانة الأزهري الذي يضم معهدا ابتدائيا واعداديا، ومجمع نخل الأزهري الذي يضم معهدا ابتدائيا واعداديا وثانويا عن طريق المنطقة الأزهرية.. إلى جانب افتتاح 3 مساجد بالعريش و3 مساجد أخرى ببئر العبد عن طريق مديرية الأوقاف، افتتاح ادارة تموين بوسط سيناء بعد تطويرها عن طريق مديرية التموين، وافتتاح مبنى مجلس مدينة الحسنة بعد تطويره وتجديده.