السبت 16 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتصارات أكتوبر 47

وزير الرياضة يقود ماراثون الدراجات من المتحف المصري إلى المتحف الكبير إحتفالاً بذكري نصر أكتوبر

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الجمعة ، ماراثون الدراجات الهوائية والنارية تحت شعار «رياضتك مناعتك» الذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ، بمشاركة 600 شاب وفتاة من أمام المتحف المصري بالتحرير ، إحتفالاً بذكري إنتصارات أكتوبر المجيد.



 

وزير الرياضة
وزير الرياضة

 

 

وإنطلق الماراثون من أمام المتحف المصري القديم بميدان التحرير وإنتهاءً أمام المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات لمسافة نحو 15 كيلومترا في وقت زمني قياسي لايتجاوز 45 دقيقة .

وألقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي كلمة تحدث فيها عن مبادرة «رياضتك مناعتك» والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب ، وجعل الرياضة أسلوب حياة والتي يؤكد عليها بشكل مستمر الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال وزير الرياضة : " غالبية دول أوروبا تعتمد على الدراجات بدل السيارات، وهذه ثقافة نحرص على نشرها بين الشباب والفيتات لتكوين جيل رياضى يؤمن بأهمية الدراجات فى التنقل من مكان لأخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها " .

وأضاف أن إقامة الفعاليات والماراثونات من أمام المشروعات القومية يعطي صورة إيجابية والتأكيد علي أهمية الرياضة للشباب والمشاركة المجتمعية ، مشيراً أنه جاري التجهيز للمرحلة الثالثة من مبادرة " دراجتك ..صحتك " .

ونوه " صبحي " بدور الشباب في بناء الوطن والتصدي للأفكار المغلوطة والشائعات ارتكازًا على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود الدولة المصرية في التصدى والمواجهة لكافة المواجهات السلبية التي تواجهها مصر سواءً في الداخل أو الخارج.