عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يتفقد مركز معلومات المرافق بالعريش

تفقد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، مركز معلومات مرافق شمال سيناء في حي ضاحية السلام بالعريش.



 

وأكد المحافظ على رفع كفاءة المبنى الذي يضم عددا من المكاتب الإدارية وصالة استقبال للجمهور ومركز نظم معلومات داخلي، مشيرا إلى تزويد المركز بأجهزة مساحية عادية ورقمية وأجهزة مسح مرافق تحت الأرض وأجهزة رصد جوية وأجهزة استقبال أقمار صناعية وأجهزة حاسب آلي. إلى جانب استكمال الهيكل الإداري للمركز من الموظفين.

 

وأضاف المحافظ أن المركز سيقوم برفع المرافق ووضعها على الخرائط من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية " تحتية وفوقية " ووضعها في صورة مساحية دقيقة وعلى خرائط " رقمية وورقية "، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق وحماية البيئة.

 

ومن جانبه، أكد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المركز سيقوم بإنشاء قاعدة بيانات للبنية الأساسية بنطاق المحافظة ووضعها على صورة خرائط دقيقة بهدف الحفاظ على استثمارات البنية التحتية من مرافق وخدمات وتعظيم الاستفادة منها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأضاف الغندور أنه سيتم الاستعانة بذوي الكفاءة والخبرة لإنشاء المركز وتدريب الكوادر البشرية على إدارة المركز وتنفيذ خطة العمل التي قامت المحافظة بوضعها.

 

رافق المحافظ، خلال جولته التفقدية، المهندس أحمد يونس من الإدارة الهندسية بمجلس مدينة العريش التي تقوم بالإشراف على عملية إحلال وتجديد وتطوير المركز، وائل عادل محمود صاحب شركة العهد الحديث للمقاولات المنفذة لعمليات الإحلال والتجديد الخاصة بالمركز.

 

ومن جهة أخرى، قام المحافظ يرافقه السكرتير العام للمحافظة بتفقد سوق الضاحية القديم، وكذا تفقد قصر ثقافة الطفل فى حى ضاحية السلام بالعريش، مؤكدًا على أن الأنشطة الثقافية يتم تنفيذها "أون لاين" بسبب فيروس كورونا المستجد. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز