عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكاديمية البحث العلمي تعلن الفائزين في مسابقة الصور العلمية

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، أسماء الفائزين في الموسم الأول لمسابقة الصور العلمية، تمنح الأكاديمية جوائز رمزية للفائزين الأوائل من كل مجال ومكافآت مالية رمزية بحوالى 100 ألف جنيه.



 

والفائزون هم: دعاء بلال، رمضان منير، كمال أبو المجد، محمد حزمان، محمد الشيخ، علاء أحمد حسين، أحمد رمضان، محمد عيد، علاء أحمد، إسلام محمد، وقام بالتحكيم لجنة متخصصة من أساتذة الفوتوغرافيا في كليات الفنون والعلماء المعنيين بالكتابة العلمية، وقيمت اللجنة الصور المقدمة بكونها علمية وتراثية وطبيعية مبدعة ومعبرة وذات جودة استثنائية ومن زوايا فريدة. 

 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، في تصريح اليوم، إن المعنى والرسالة والهدف أعمق بكثير من مجرد مكافأة مالية، حيث إن هذه المسابقة تأتي في إطار جهود الأكاديمية لنشر الثقافة العلمية والتصوير العلمى المحترف بين فئات المجتمع.

 

وأوضح أن التصوير الفوتوغرافي يعد أداة قوية في التقاط الظواهر العلمية والحياة البرية فى دعم التواصل العلمى ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومن غير المعقول أن نستخدم صور محمية بحقوق مؤلف من على الانترنت فى كل محاضراتنا وتقاريرينا وعروضنا المرئية وحتى صفحات مواقع الانترنت الخاصة بمؤساستنا، منتهكين حقوق الملكية ونحن المسؤولون عن حمايتها. 

 

من جهتها، أكدت الدكتورة جينا الفقى، المشرف على قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالأكاديمية إنه سيتم تكرار هذه المسابقة مع تطويرها والإعلان عنها بصورة جيدة، حيث تجذب الصور انتباه المشاهد وتدفعه للسعي بشغف إلى كشف القصة وراءها وفهم ما تعبر عنه من ظاهرة علمية.، مشيرة إلى أن ملكية الصور وحقوق نشر الصور المشاركة فى المسابقة ستؤول إلى الأكاديمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز