السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحيرة ووزير الأوقاف والمفتى يشهدون استلام لحوم صكوك الأضاحي

وزير الاوقاف يشهد استلام صكوك الاضاحى بالبحيرة
وزير الاوقاف يشهد استلام صكوك الاضاحى بالبحيرة

عقب افتتاحهم وأدائهم شعائر صلاه الجمعة اليوم من مسجد التقوى بقرية شوشة بمركز ومدينة الدلنجات، شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية؛ استلام 4 طن من لحوم الأضاحي ضمن خطه وزارة الأوقاف لتوزيع صكوك الأضاحي على القرى الأكثر احتياجًا بالبحيرة.



 

وهنأ وزير الأوقاف كل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي على إسهاماتهم الفعالة التي ستخفف من الأعباء المعيشية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدا أن العمل الصالح ومساعدة للفقراء وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأنا وأجرا عند الله تعالى، وأن شهادة الناس لمن يقوم بها بمثابة دعاء له في الدنيا والآخرة، مؤكدًا الإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة في المشروع وتحقيقه لعائد أعلى من معدلات العام الماضي.

 

وأكد وزير الأوقاف ضرورة الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدي جميعا الأمانة التي تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله (عز وجل) وخدمة لوطننا ومجتمعنا.

 

وأشاد محافظ البحيرة بكافة الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف وكافة الوزارات الأخرى لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا والعمل على تلبية احتياجاتهم، ووجه الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي.

 

جدير بالذكر انه تم توزيع 36 طن لحوم من صكوك الأضاحي خلال الفترة الماضية ليصبح الإجمالي 40 طن لحوم تم توزيعها بنطاق المحافظة، حيث راعت الوزارة كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين، كما تتم عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف، كما تم استهداف المستحقين بتلك القرى مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع.