عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بتوجيه من الرئيس.. 150 مليونًا رسوم تصالح تتحملها "حياة كريمة" في 9 محافظات

بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعمًا للعدالة الاجتماعية، قررت مؤسسة حياة كريمة تخصيص 150 مليون جنيه، لتتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات الأكثر احتياجًا، وهي تسع محافظات: "أسيوط، سوهاج، المنيا، قنا، أسوان، الأقصر، الوادي الجديد، مطروح، البحيرة".



 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد وجه بدعم الفئات الأكثر احتياجًا لتعزيز الحماية الاجتماعية والتخفيف من وطأة تنفيذ إجراءات التصالح في مخالفات البناء عن كاهل محدودي الدخل بالمحافظات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

 

وأوضحت مؤسسة "حياة كريمة"، أن تخصيص هذا المبلغ في إطار دورها التنموي والخيري، وإيمانًا منها بالمسؤولية المجتمعية والوطنية لمؤسسات الدولة المصرية، لرفع جزء من الأعباء الاقتصادية عن كاهل محدودي الدخل. 

 

جدير بالذكر، أن المؤسسة تقوم، حاليًا، بدارسة الحالات المطلوب تقنين أوضاعها على مستوى المحافظات الأكثر احتياجًا، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في تحمل قيمة التصالح لبعض هذه الحالات، وسيتم تنفيذ ذلك في المواعيد القانونية المحددة لها. 

 

وأهابت "حياة كريمة" جميع مؤسسات المجتمع المدني، والداعمين للمسؤولية المجتمعية من شركات وهيئات ومؤسسات خاصة، ورجال الأعمال المحبين للوطن، بالمشاركة المجتمعية بروح وطنية في هذه المبادرة، ومن أجل توحيد الجهود التنموية، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز