عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل فايلر.. حكاية 12 أجنبيًا للأهلي أحكموا قبضتهم على درع الدوري

فايلر
فايلر

في أمسية كروية هادئة، التقى نادي الزمالك مع نظيره أسوان وقبل انتهاء الشوط الأول تقدم أبناء الجنوب بهدف ولا أروع، ليظل بعدها الفارس الأبيض يحاول لإحراز هدف التعادل، ولكن يفشل في ذلك، ويهدي بطولة الدوري لغريمه التقليدي النادي الأهلي.



 

واحتفل لاعبو النادي الأهلي بالتتويج ببطولة الدوري، الذي يحمل رقم 42 من المعسكر أمام شاشة التلفاز، استعدادًا لموجهة مصر المقاصة اليوم والتي تعتبر لا قيمة لها، ويخوضها المارد الأحمر من أجل الاحتفال باللقب.

 

ويمتلك الأهلي في رصيده 72 نقطة، من الفوز في 23 مباراة سابقة، والتعادل في 3 مباريات، بينما خسر مباراة واحدة، بينما توقف رصيد الزمالك عند 55 نقطة في المركز الثاني، وسيتم خصم 3 نقاط منه نهاية الموسم بعد انسحابه من قمة الدور الأول أي أن رصيده الفعلي 52 نقطة.

 

ولم يكن رينية فايلر المدير الفني الأجنبي الأول، الذي يحقق بطولة الدوري المصري مع النادي بل سبقه 12"خواجة"، وترصد لكم "بوابة روزاليوسف”، قائمة الأجانب المتوجين بالبطولة المحلية.

 

يعد البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب الأسطوري للنادي الأهلي، هو أكثر المدربين الأجانب فوزًا بلقب الدوري حيث إنه حقق مع المارد الأحمر الفوز في 6 مناسبات بالبطولة المحلية، خلال مسيرته مع الفريق.

 

ويأتي في المركز الثاني المجري هيدكوتي، الذي تمكن من حصد بطولة الدوري 5 مرات مع النادي الأهلي.

 

بينما تمكن الألماني راينر تسوبيل من الفوز باللقب المحلي 3 مرات، خلال قيادته للفريق الأحمر.

 

وتشارك النمساوي فريتز والإنجليزي آلان هاريس والألماني هولمان، في حصد لقب البطولة "مرتين" لكل منهما مع النادي الأهلي.

 

بينما حقق كل من، المجري تيتكوس، والإنجليزي جون ماكبريد،  والمجري جيزا كالوتشاوي، والألماني ديتريش فايتسا، والهولندي مارتن يول، والأوروجواياني مارتن لاسارتي، لقب بطولة الدوري مرة واحدة مع الأهلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز