الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برأسية رائعة أسوان يتقدم علي الزمالك في شوط المباراة الأول

 



انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة  الاول بنادى الزمالك، مع نظيره أسوان باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري الممتاز بتقدم أسوان بهدف دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وأحمد عيد وإسلام جابر في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور وحسام أشرف وأسامة فيصل ومصطفى فتحي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وحاول أسوان مباغتة الزمالك مبكرا بركلة حرة وتصل طولية داخل المنطقة يحاول هجوم أسوان تحويلها نحو المرمى لكن يبعدها جنش بقدمه بعيدا عن المنطقة في الدقيقة الأولى من عمر المباراة .

ورد الزمالك بمحاولات هجومية من الجانب الأيسر وحصل على ركلة حرة لكنها مرت بدون خطورة بعدها فرض الفريق سيطرته على منطقة وسط الملعب على أمل فتح ثغرة بدفاع فريق أسوان .

وينحصر اللعب في وسط الملعب من جانب الفريقين وسط محاولات لشن هجمات لكنها بدون خطورة ويمر حسام أشرف من الدفاع في الجانب الأيمن ويمررها عرضية خطيرة يبعدها دفاع أسوان في اللحظات الأخيرة بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

ويتلقى إمام عاشور الكرة في وسط الملعب ويسدد كرة قوية من خارج المنطقة يتصدى لها الحارس على مرتين في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

ويحصل الزمالك على ركلة حرة في وسط الملعب تمر بمحاولة هجومية وتصل بينية لمصطفى محمد لكنه كان في موقف تسلل .

ويحصل مصطفى محمد على ركلة حرة على حدود المنطقة تمر بينية لكنها طويلة تخرج لركلة مرمى ويحاول أسوان بهجمة مرتدة مرت من أحمد عيد ليحاول عليها محمد إسماعيل مهاجم أسوان لكن جنش يتصدى لها بثبات من قبله في الدقيقة 19 من عمر المباراة .

ويحاول عيد إرسال عرضية لمصطفى محمد لكن يتصدى لها مسعد عوض حارس أسوان بثبات .

وتعود الكرة لتنحصر في وسط اللعب ومحاولات إرسال كرات طولية من جانب الفريقين بدون خطورة ويخطئ محمود علاء في تشتيت الكرة لتصل لكريم الطيب الذي سددها قوية لكن جنش يتصدى لها بثبات في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

ويحصل إمام عاشور على ركلة حرة على حدود المنطقة ينفذها طارق حامد داخل المنطقة ويشتتها الدفاع وتعود للزمالك مجددا وسط محاولات لاختراق الدفاع لكن بدون خطورة .

ويحاول مصطفى محمد الحصول على الكرة من مدافع اسوان وينفرد بالمرمى لكن الحكم يشير لخطأ ضد مهاجم الزمالك بعدها يطلق صافرته لإيقاف اللعب في الدقيقة 30 من عمر المباراة لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من جانب الفريقين .

وعادت المباراة لتستأنف من جديد ويحاول الزمالك فتح ثغرة بدفاع أسوان ويمر مصطفى فتحي من الدفاع في الجانب الأيمن لكن الكرة تنتهي لركلة مرمى .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيسر مرت عرضية داخل المنطقة مرت من أمام محمود علاء وشتتها الدفاع في النهاية بعيدا عن الخطورة في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وتعود المباراة من جديد لتنحصر في وسط الملعب بين أقدام اللاعبين دون خطورة على المرمى ويمر أسوان بكرة خاطفة لكريم الطيب من الجانب الأيسر ليرسلها عرضية تمر من الجميع بعيدا عن المرمى في الدقيقة 41 من عمر المباراة .

وسقط إسلام جابر في كرة مشتركة مع أحد لاعبي أسوان في وسط الملعب ليخرج ليتلقى العلاج خارج الملعب ويحاول مصطفى فتحي استقبال كرة طولية من مصطفى محمد سددها فتحي لكنها مرت من على وجه القدم إلى خارج أرضية الملعب في الدقيقة 45 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول حاول خلالها لاعبو الزمالك فتح ثغرة دفاعية خلف خطوط فريق أسوان الذي اعتمد على الكرات المرتدة ومن كرة خاطفة وصلت من هيثم الفيل لإبراهيم جلال طولية داخل المنطقة واستقبلها برأسه ثم سددها رأسية “لوب” من أعلى جنش لتسكن الشباك في الوقت بدل الضائع فيما احتكم الحكم محمد معروف لتقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف ليؤكد الهدف ويشير لتقدم أسوان بهدف دون رد وهي النتيجة التي ينتهي بها الشوط الأول بين الفريقين .