عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة مدير مدرسة بالبحيرة للنيابة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إيقاف مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين، لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين الانتهاء من التحقيقات لمخالفته القرارات الوزارية والأوامر الإدارية الخاصة بالدروس الخصوصية وإحالة الموضوع للنيابة الإدارية لأعمال شؤونها حيال الواقعة.



 

جاء ذلك وفقا لمذكرة الشؤون القانونية المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بشأن  توجيهات وزير التربية والتعليم وكذا الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1640 لسنة  2020 في المادة العاشرة بعدم تواجد الطلاب بهدف العلم باستثناء الامتحانات حرصا على صحة المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

كما تضمنت المذكرة تقرير مكتب المتابعة بمديرية التربية والتعليم بقيام مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بالتواجد بالمدرسة في غير أوقات العمل الرسمية وفي تمام الساعة الخامسة وعشرون دقيقة مساء يوم السبت الموافق 12/9/2020 بالدور الأول العلوي ومعه خمس طالبات ويقوم بإعطائهن درس خصوصي لمادة اللغة العربية.

 

وكانت وزارة التعليم وحرصا منها على تحقيق المصلحة القومية للدولة قد أصدرت تعليمات مشدده على عدم اعطاء دروس خصوصية للطلاب وقامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق كافة مراكز الدروس الخصوصية وحيث أن ما أقدم عليه مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين هو أمر في غاية الخطورة ضاربة بكل التعليمات والقرارات الوزارية التي تمنع وتحارب الدروس الخصوصية وهو ما يستوجب معه أخذه بالشده الرادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في إكتراث مثل هذا الذنب.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة وقد باشرت الشؤون القانونية بالمديرية التحقيقات في الواقعة.

 

كما شدد على مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الحازمة لكافة المدارس بتنفيذ التعليمات الوزارية الواضحة والنافذة والالتزام بكل دقة بتنفيذ هذا الامر والمسؤولية الكاملة عنه، مع تطبيق كافة التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالاجراءات الاحترازية والقرارات الوزارية بكل حزم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز