عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرف على موعد تنسيق الأزهر 2020.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

بعد الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية 2020، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بدأ الكثير من الطلاب، وأولياء الأمور في البحث عن موعد تنسيق الأزهر 2020 ، حيث يبحثون عن المؤشرات الأولية للتنسيق، بـ"بوابة الأزهر" الإلكترونية، حيث تعد هي الرابط الخاص بتسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020.



 

ويختلف تنسيق الأزهر، تمامًا عن تنسيق الجامعات الأخرى، حيث يتم تنسيق جامعة الأزهر، على مرحلة واحدة فقط، عكس تنسيق الثانوية العامة، الذي يتم عبر مراحل ثلاث.

 

الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، صرح بأن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية، الدور الأول 2020، الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن التنسيق هذا العام، سيتم فيه تطبيق النظام الجغرافي لجميع الكليات، بما فيها كليات الطب والهندسة وطب الأسنان والصيدلة.

 

وبالنسبة لكليات الطب سيكون التوزيع الجغرافي لها، طبقًا لرغبات الطلاب، ومجموع درجاتهم، مع مراعاة أن تكون الأولوية للتوزيع الجغرافي، طبقًا للأعداد المتاحة للقبول بكل كلية.

 

إجراءات جديدة للتوزيع الجغرافي

وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، أن هذا العام ستكون هناك إجراءات جديدة فيما يخص التوزيع الجغرافي، حيث سيطبق في جميع كليات الجامعة ماعدا الكليات التي ليس لها مناظر في أي فرع من الفروع، فهذه خارج قاعدة التوزيع الجغرافي.. وهي كالتالي:

 

- كلية اللغات والترجمة.

- كلية الاقتصاد المنزلي.

 - كلية الدعوة والدراسات الإسلامية والعربية.

 - كلية الإعلام.

 - كلية التربية الرياضية.

 

الهدف من التوزيع الجغرافي لجميع الكليات الأزهرية

 

 الهدف الرئيسي من التوزيع الجغرافي هو:

  •  "تقليل الاغتراب".
  • تحقيق أهداف إنشاء هذه الفروع في الأقاليم.
  •  

وهذا العام لن يدخل طالب كلية طب أسيوط من الوجه البحري، أو القاهرة، ولا طالب لكلية طب دمياط من قبلي أو من القاهرة، وهكذا، ولن يأتي طالب من قبلي أو بحري لطب القاهرة.

 

 

خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

يستعد طلاب الثانوية الأزهرية لبدء فتح باب تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات الأزهرية والمعاهد للعام الدراسي 2020/2021، لتسجيل الرغبات الخاصة بهم، خلال الأسبوع المقبل. فتنسيق الثانوية الأزهرية، يختلف اختلافًا تامًا عن تنسيق الثانوية العامة المعروف، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل في الجولات المختلفة، وتظهر النتيجة مرة واحدة، بعد أن ينتهي الطلاب من تسجيل الرغبات.

 

موقع بوابة الحكومة المصرية

يتم تسجيل رغبات التنسيق من قبل الطلاب، عبر موقع "بوابة الحكومة المصرية" للالتحاق بكليات جامعة الأزهر الشريف، المنتشرة في عدد من المحافظات.

 

 تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠

  • يقوم الطالب بالانضمام إلى بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية.

عبر الرابط التالي:

http://www.azhar.eg

  • يقوم الطالب بالتسجيل عند فتح باب تسجيل الرغبات.
  •  إدخال رقم الجلوس والرقم السري.
  •  لا بد أن يقوم الطالب بمراعاة الكتابة بالأرقام الإنجليزية.
  •  على الطالب أن يقوم بكتابة الرقم التأكيدي.
  •  ستظهر للطالب البيانات الرئيسية الخاصة به من رقم جلوس ورقم قومي.
  • يتم تحديد كليات رغبات التنسيق بشكل مرتب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز