عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط موقع تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020

يبحث كثير من الطلاب عن بوابة الأزهر الإلكترونية حيث تعد هي الرابط الخاص بتسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020 فبعد إعلان عملية تسجيل رغبات المرحلة الأولى من التنسيق وهناك حالة ترقب شديد مصحوب بحالة من القلق والتوتر، من طلاب الثانوية الأزهرية، وأولياء الأمور، حول موعد فتح باب التنسيق الإلكتروني، وتسجيل رغبات الجامعة، للشعبتين العلمي والأدبي من الثانوية الأزهرية.  



بوابة الأزهر الإلكترونية

 بعد الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بدأ الطلاب في البحث عن السعي بشكل مكثف عن تنسيق القبول  بالجامعات المختلفة، حيث يبحث الطلاب عن المؤشرات الأولية لتنسيق جامعة الأزهر.

 كما أن تنسيق ثانوية الأزهر، يختلف تمامًا عن تنسيق الجامعات الأخرى، حيث يتم تنسيق جامعة الأزهر على مرحلة واحدة فقط.

موعد تنسيق جامعة الأزهر

أوضح الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف العام على التنسيق بالجامعة، أن بداية موعد بداية تنسيق طلاب جامعة الأزهر، بداية شهر سبتمبر المقبل.

حيث تسعى جامعة الأزهر لإنجاز التنسيق، قبل بداية الدراسة في 17 أكتوبر المقبل، بوقت كافٍ، حيث تم اختيار هذا الموعد لحين الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، خاصة أن طبيعة تنسيق القبول بجامعة الأزهر مرتبطة بظهور نتيجة الدور الثاني.   

 تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

 تعتبر نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، من الاهتمامات عند الطلاب والطالبات، حيث ينتظر العديد من الطلاب، إعلان قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب تسجيل الرغبات الإلكتروني.

 

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية، (للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠) للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية، بنسبة نجاح ٦٧٪، واستعلام الطلاب عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020عبر الرابط التالي:

http://www.azhar.eg/results.html

 

توقعات تنسيق كليات جامعة الأزهر 2020 الحد الأدنى للقبول في جامعة الأزهر

  • الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب والجراحة في جامعة الأزهر: 96%.
  • كلية طب جراحة الفم والأسنان 95%.
  • كلية الصيدلة 94,5.%
  • كلية الهندسة 92%.
  • كلية الشريعة والقانون 77.%
  • كلية العلوم بنين القاهرة 86%.
  • كلية الهندسة الزراعية بنين القاهرة 87.23%.
  • كلية أصول الدين والدعوة بنين القاهرة 75%.
  • كلية التجارة بنين القاهرة 70%.
  • كلية التربية بنين القاهرة 74%.

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

- يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به.

- يدخل الرقم السري (الرقم المكتوب على استمارة النجاح التي استلمتها من المعهد، عبر النقر على أيقونات الأرقام المخصصة لإدخال الرقم السري، وليس عبر لوحة المفاتيح).

- يدخل الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، كما هو مكتوب في الإيقونة المخصصة لذلك، حال عدم ظهور الرقم التأكيدي ينقر على (تغيير)، ادخل الرقم التأكيدي في خانة (أعد كتابة الرقم التأكيدي).

قد يهمك أيضا:

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز