السبت 16 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة العالمية: الحكومة المصرية نجحت في التصدي لانتشار جائحة كورونا

 أشادت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعيمة القصير اليوم الخميس، بما حققته الحكومة المصرية بكافة مؤسساتها من نجاح في مواجهة جائحة فيروس كورونا.



 

وقالت القصير- في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي- إن الحكومة المصرية نجحت بشكل كبير في التصدي لانتشار الجائحة وأنها كانت ملتزمة لأبعد الحدود بدستور المنطمة الصحي ما أدى لتحقيق نجاح ملحوظ في مواجهة فيروس كورونا .

 

وأشادت القصير بالقطاع الصحي المصري والعاملين فيه، وأثنت على التضحيات التي قدموها لخدمة وحماية الشعب المصري من فيروس كورونا.

 

وأوضحت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، أن فيروس كورونا منع أكثر من 1.6 مليون طالب في 190 دولة من التعليم، موصية في كلمتها بضرورة استمرار العملية التعليمية في مصر مع الأخد بعين الأعتبار السلامة الصحية للطلاب والمعلمين وأولياء الامور. وجددت القصير دعم منطمة الصحة العالمية للمبادرات الرئاسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة مبادرة 100 مليون صحة للوصول لتغطية صحية شامله في البلاد .

 

ووجهت القصير شكر خاص لوزيرة الصحة على جوالتها والمساعدات التي تم تقديمها لكل من السودان ولبنان لمواجهة تداعيات انفجار ميناء بيروت والسيول التي ضربت السودان.