عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة الدواء: مد مهلة تسجيل وتسعير الأدوية والمستلزمات للشركات المتضررة من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الدواء، أن رئيس الهيئة د. تامر عصام، أصدر قرارا بمنح الشركات التي لم تستكمل إجراءات التسجيل والتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات الدوائية، والتي تأثرت نتيجة للأحداث الاستثنائية التي مرت بها البلاد، جراء أزمة فيروس كورونا، مهلة 6 أشهر، تضاف لجميع المهل الخاصة بتسجيل وتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات التي تدخل في نطاق عمل الهيئة.



 

وصرح الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، بأن القرار يعد امتدادا للعمل بالقرار رقم "3" لسنة 2020، الذي ينص على إضافة مدة 10 أيام عمل للمهل الخاصة بتسجيل وتسعير وإنتاج وتداول المستحضرات والمستلزمات، التي تدخل في نطاق عمل الهيئة، مع تجديد تلك المدة بشكل تلقائي لحين صدور تعليمات أخرى، والذي تم اتخاذه نتيجة للأحداث الاستثنائية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن هذا القرار بدأ تطبيقه اعتبارا من 1 سبتمبر 2020، حيث تقرر إضافة مدة 6 أشهر للشركات التي انتهت المهل الخاصة بها في الفترة من 21/3/2020، وحتى 31/8/2020.

 

وأضاف أنه فيما يخص الشركات التي لها مهل سارية منذ 21/3/2020، وحتى 1/9/2020، ولم تنته تلك المدد بعد، يتم إضافة مدة زمنية 6 أشهر على تاريخ انتهاء المهل الخاصة بهم أيا كان تاريخ انتهائها.

 

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والاستثنائية التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وإعمالًا لصالح الشركات والحفاظ على سريان إجراءات تسجيل المستحضرات الصيدلية والمستلزمات الطبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز