عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشهابى: زيارة وزير الخارجية البحرينى لمصر رسالة مهمة للمتربصين بالوطن العربي

أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل بالعلاقات المصرية البحرينية ووصفها بالقوية والمتينة والإستراتيجية ، واعتبرها نموذج مثالى للعلاقات بين الدول  وأنها تمثل حجر زاوية فى العلاقات المصرية الخليجية وأنها قائمة على التفاهم والرؤى المشتركة فى مواجهة كل القضايا المختلفة التي تمر بأمتنا العربية.



 

وأكد الشهابي فى بيان له اليوم،  أن الزيارة التي قام بها أمس السبت  الدكتور عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين، وألتقى فيها بالرئيس السيسي كانت فى إطار العلاقات الوثيقة والإستراتيجية التي تربط بين مصر البحرين والذي يدعمها ويزيدها قوة وتفاهم علاقة الأخوة والود والصداقة والمحبة التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشقيقه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى.

وأشار الشهابي إلى انه كان هناك فى لقاء الرئيس بالوزير البحرينى ومباحثات الاخير بوزير الخارجية المصري سامح شكرى توافق تام في وجهات النظر وتطابق فى الرؤى بين البلدين الشقيقين تجاه قضايا وأزمات المنطقة المختلفة.

 وأوضح رئيس حزب الجيل ، ان زيارة وزير خارجية البحرين إلى القاهرة  تؤكد حرص البلدين على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بينهما بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتابع الشهابي : أن البحرين دولة مهمة فى الخليج بالرغم من صغر حجمها وتتعرض لمؤامرات فارسية تؤثر فى أمنها وأمن واستقرار المنطقة العربية والتي تبذل مصر جهودا كبيرة للحفاظ على السلم والأمن فيها وايضا على المستوى الإقليمي وخاصة خلال تلك المرحلة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات، ويتكالب عليها الأعداء والتي تواجههم مصر  بسياسة ثابتة تربط أمنها القومى بأمن الخليج ، والتي أعلن الرئيس السيسي أكثر من مرة عن استعداد مصر الدائم للدفاع عنه لو تعرض لعدوان وانها مسافة السكة فقط.

 

 وأضاف الشهابي، أن وزير خارجية البحرين خلال لقائه بالرئيس أكد  اشادة الملك عيسى بن حمد  بدور  مصر المحوري بالمنطقة العربية واعتبره ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، وذلك بحرصها على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك لمواجهة كل التحديات.

 

وأكد رئيس حزب الجيل، ان هذه الزيارة ترسل رسائل عديدة لكل المتربصين بالوطن العربي تؤكد لهم الارتباط التاريخى والأخوى بين الأشقاء وأن مصر لن تتخلى عن دورها القائد لمحيطها العربى وأن البحرين والدول العربية الشقيقة دائما يتطلعون لمصر الشقيق الأكبر ويستمدون منها العون والقوة ومواجهة التحديات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز