عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محمد عبد الوهاب" قصة انتماء.. وعد الأهلي ولم يخلف

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

يحيي النادي الأهلي وجماهيره، اليوم الواحد والثلاثين من أغسطس، الذكرى الرابعة عشر لرحيل لاعب فريق الكرة الأول محمد عبد الوهاب، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2006.



بعد شهور قليلة من مشاركة الشاب الخلوق في فوز منتخب مصر ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2006 والتي أقيمت في مصر، كان يخوض عبد الوهاب مرانه الاعتيادي على ملعب النادي الأهلي "استاد التتش"، ليسقط مغشيًا عليه دون تداخلات ويفارق الحياة بعدها بدقائق.

"مقدرش أخلف وعدي مع الأهلي، لأن الأهلي عمره ما خلف وعده معايا"، تصريح شهير أطلقه عبد الوهاب خلال حلقة تلفزيونية اثناء اشتعال أزمة بين مسؤولي القلعة الحمراء، ونظائرهم في نادي الظفرة الإماراتي.  فخلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2004-2005، رأه مانويل جوزيه عندما كان لاعبًا في الظفرة الإماراتي، فضمه للفريق الأحمر بعقد إعارة لعامين.

وبنهاية موسم 2005-2006 انتهت فترة إعارة عبد الوهاب من الظفرة للأهلي، ولكنه حدثت خلافات بين إدارة الناديين حول المقابل المادي للاعب، وفي تلك اللحظات، أعلن عبد الوهاب عن تصريحه الشهير: "وعدت الأهلي أن أستمر معه، ولن أخلف وعدي مهما كان الإغراء المادي. سأنهي كل شيء مع الظفرة وأستمر بالقميص الأحمر.. مجنون من يفتري على نعمة الأهلي".

"محمد كان بيحب الأهلي لحد ما مات فيه" هكذا أكدت والدة محمد عبد الوهاب على عشق إبنها للنادي الأهلي، الذي لعب له عاميين فقط، ولكنه كان ينتمي إليه بكل جوارحه، وكانت مواقفه خير دليل على صدق مشاعره.

"لم أشعر في حياتي كلها بالصدمة لفراق إنسان كما شعرت بها في هذا اليوم"، تصريح جديد أدلى به البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي بعد وفاة عبد الوهاب، مضيفًا: "طيلة وجودي في مصر بعد ذلك كانت غرفتي يزينها إطار به صورة ضخمة لمحمد عبد الوهاب".

وأردف: "وحتى اليوم هذا الإطار موجود في بيتي. لقد فقدت جزء مني في هذا اليوم. فقدت شيئا لن أعوضه أبدا. لا أعرف لماذا انتابني هذا الإحساس لكنه ما زال يراودني كلما نظرت إلى صورته".

أرقام محمد عبد الوهاب 

رغم صغر سنه إلا أن محمد عبد الوهاب يعد من أبرز من تولى الجهة اليسرى في مصر والنادي الأهلي، وخلال مسيرته بالقلعة الحمراء توج عبد الوهاب ببطولة الدوري الممتاز في موسمين متتاليين عامي 2005 - 2006 ، كما توج بكأس السوبر المحلي مرتين، وكأس مصر موسم 2005 / 2006، كما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2005، وكأس السوبر الإفريقي عام 2006. أما عن مستوى منتخبات الشباب، توج ملك القلوب بلقب كأس إفريقيا للشباب ببوركينا فاسو عام 2003، كما توج بكأس العالم العسكرية رقم 41 في ألمانيا عام 2005 وحصل على لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف، كما حصل على لقب كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الأول عام 2006.

شارك عبد الوهاب في 36 مباراة مع الأهلي سجل 6 أهداف وصنع 4 غيرها، قبل أن يرحل في صباح 31 أغسطس 2006.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز