عاجل
الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرقية تحصد 4 مراكز متقدمة بالدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية

حصدت محافظة الشرقية 4 مراكز متقدمة في دبلوم الثانوي الصناعي نظام 3 سنوات، حيث فاز 4 طلاب من مدرسة حسن طه الصناعية بالمراكز المشتركة بمركز أولاد صقر، بالمراكز الأول والثاني والثالث مكرر، بينهم طالب و3 طالبات. 



وفازت بالمركز الأول الطالبة أمنية خالد محمد توفيق برعي بمجموع درجات 691 درجة من 700 درجة بنسبة 71ر98 % والدها سائق ووالدتها ربة منزل ولها 3 أشقاء.

وقالت أمنية إنها حصلت على الشهادة الإعدادية بمجموع يؤهلها للالتحاق بالثانوي العام إلا أنها "هربت من كابوس الثانوية العامة"، وقررت الالتحاق بالتعليم الفني لتحقيق أمنيتها في الالتحاق بكلية الهندسة وأنها منذ التحاقها بالمدرسة تفوقت على أقرانها، مضيفة أن سبب تفوقها انتظامها في الدراسة منذ أول العام واعتمادها على الكتب المدرسية ومعاونة مدرسيها داخل المدرسة، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر من 6 إلى 10 ساعات يوميا، وهوايتها ممارسة لعبة الهوكي وعزف الموسيقى. 

وفاز بالمركز الثاني ميلاد عاطف غطاس معوض وحصل على 698 درجة من 700 درجة بنسبة 42ر98 % والده يعمل عامل زراعي ووالدته ربة منزل وهو من عائلة متفوقة، ورغم حصوله على مجموع يؤهله للالتحاق بالثانوي العام إلا أنه فضل الالتحاق بالثانوي الصناعي لتحقيق هدفه المنشود وهو الحصول على مجموع يؤهله الالتحاق بكلية الهندسة بعيدا عن رهبة الثانوية العامة.

وحصلت على المركز الثالث آمال خالد سليمان بمجموع 688 درجة من 700 درجة بنسبة 29ر98 % والدها يعمل كهربائي ووالدتها ربة منزل وهي أكبر أخواتها البنات، وتحفظ القرآن الكريم كاملا، وقالت إنها تقدمت بأوراقها للالتحاق بالثانوي العام إلا أن مرض والدتها المفاجئ جعلها تغير مسار دراستها للثانوي الفني وتحقيق حلمها في الالتحاق بكلية الهندسة شعبة كهرباء وتصبح أستاذة بالجامعة.

وحصدت المركز الثالث مكرر هبة خالد عبد المعز إسماعيل بمجموع 688 درجة و700 درجة بنسبة 29ر98 % والدها عامل زراعي ووالدتها ربة منزل ولها شقيقان، وقالت إنها كانت تتوقع تفوقها لالتزامها دراسيا والمواظبة على المذاكرة أولا بأول وقراءة القرآن الكريم وأمنيتها الالتحاق بكلية الهندسة لتكون مهندسة مرموقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز