عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فشل تجربة اطلاق النسخة الأكثر تطورا من نظام صواريخ باتريوت

منظومة صواريخ باتريوت
منظومة صواريخ باتريوت

فشلت تجربة إطلاق النسخة الأكثر تطورا من نظام صواريخ باتريوت الأمريكي، المضاد للصواريخ، حيث تم استخدامه في مواجهة صواريخ كروز والصواريخ الباليستية التكتيكية كأهداف. 



 

وأجريت تجربة اطلاق نسخة My Patriot الأمريكية الجديدة في حقل إطلاق اللصواريخ وايت ساندز في ولاية نيو مكسيكو. فشل أحدث نظام صاروخي للدفاع الجوي باتريوت "إم إس إي"، المصمم لتدمير الصواريخ الباليستية التكتيكية.

وخلال قاذفات نظام الدفاع الجوي باتريوت، تم تركيب صاروخين موجهين مضادين للصواريخ، مصممين لتدمير الصواريخ الباليستية التكتيكية وتم تصميمه على غرار صاروخ الهدف Black Dagger Zombie.

قال الكولونيل فيل روتنبورن ، رئيس مشاريع أنظمة القتال المتكاملة ، إن نظام التحكم القتالي المتكامل أدى وظيفته بشكل جيد. القدرة على إصابة الأهداف، وفي نفس الوقت تقليل استهلاك الصواريخ عند إطلاقها على الأهداف الجوية. ومع ذلك، أثناء الملاحة، فشل صاروخ باتريوت MSE الموجه للدفاع الجوي.

ويستمر تحليل سبب فشل نظام الدفاع الجوي الصاروخي MSE ، لكن المعلومات الأولية تظهر أنه يتم إعطاء جميع الأوامر من نظام التحكم القتالي المتكامل إلى نظام الدفاع الجوي. باتريوت صحيح ويمكن القول أنه ناجح لكن فشل في إصابة الهدف.

قال الكولونيل روتنبورن إن الخطأ قد يكون في صاروخ الدفاع الجوي الموجه نفسه، لكن هناك حاجة إلى مزيد من التحليل للتأكد من أن هذا مؤكد بنسبة 100٪.

كما أشار إلى أن الصاروخ المضاد للصواريخ من نوع MSE هو صاروخ مثبت بأداء ممتاز. لذلك ، يعتقد أن الخبراء سيعالجون هذه المشكلة بسرعة.

وفقًا لموقع Defense News، الأمريكي، سيخضع نظام التحكم القتالي المتكامل الواعد ونظام الدفاع المضاد للصواريخ التابعين للجيش الأمريكي للاختبار حتى منتصف سبتمبر قبل أن يقرر الإنتاج. تصدير جماعي، متوقع في وقت لاحق من هذا العام.

يشار إلى أن مسؤولين بالجيش الأمريكي، من بينهم نائب رئيس الأركان جوزيف مارتن ونائب رئيس الأركان جيمس ماكفيرسون ، أفادوا في مقابلة مع المراسلين بأن اختبارات إطلاق نار حقيقية  طمأن الأمريكيبن أنفسهم بأن فشل إطلاق صاروخ لم يسبب أي خيبة أمل لقوات الدفاع الجوي أو صناعة الدفاع العسكري الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز