عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد استبعاده من تشكيلة مباراة الجونة

مصادر: فايلر يستخدم استراتيجية مدرب برشلونة للإطاحة بـ"صالح جمعة"

صالح جمعة
صالح جمعة

للمرة الثالثة على التوالي فاجأ رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عشاق المارد الأحمر بقرار استبعاد صالح جمعة من مواجهة الجونة المُرتقبة، ضمن مواجهات الأسبوع الثاني والعشرين، لمسابقة الدوري الممتاز، التي يتصدر فريقه جدول ترتيبها بـ56 نقطة.



 

وتكمن المفاجأة في أنها جاءت على عكس توقعات الملايين من عشاق القلعة الحمراء، الذين ينتظرون الظهور الأول لفتاهم المُدلل، المعقود عليه الكثير من الآمال، لتعويض الخلل الذي خلفه رحيل عبدالله السعيد، المُنضم لصفوف نادي بيراميدز بالموسم الماضي، في واحدة من أكبر الضربات التي تلقاها النادي الأهلي في السنوات الأخيرة.

صالح جمعة خارج تشكيل مباراة الاهلي اليوم

وجاء قرار الاستبعاد المُحبط بعد 24 ساعة فقط، من إعلان قناة النادي الرسمية، بتواجد صالح جمعة ضمن تشكيلة المارد الأحمر، التي ستخوض مباراة الأهلي ضد الجونة، وهو الأمر الذي يؤكد استمرار توتر العلاقة بين رينيه فايلر، وصانع الألعاب الموهوب، بالرغم من الضغوط الجماهيرية التي تُمارس على المدرب السويسري لضم اللاعب، أملًا في استعادته لمستواه الفني المعروف، قبل انطلاق مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

 

وأكدت بعض التسريبات الإعلامية أن المدرب السويسري، يستخدم سياسة النفس الطويل، لقطع الطريق على أي محاولة، لعودة صالح جمعة إلى تشكيلة الفريق الرسمية، بعد المناوشات التي حدثت بينهما خلال الفترة الماضية، والتي أدت لإعلان ترحيبه برحيل اللاعب عن صفوف الفريق.

 

ويفسر البعض استمرار استبعاد صالح جمعة، لقناعات المدرب السويسري الشخصية، بعدم حاجته لجهود صانع الألعاب الشاب، وعدم ملائمته لخطة لعب المارد الأحمر. 

 

ودلل المؤيدون لقرار فايلر، بأن الأهلي تصدر جدول مسابقة الدوري المحلي، ووصل للمنعطف قبل الأخير لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، دون الاعتماد على خدمات صالح جمعة.

 

وربط بعض المُراقبين، الأسلوب الذي ينتهجه فايلر ضد صالح جمعة، بما قام به رونالد كومان داخل قلعة البلوجرانا، لإنهاء أسطورة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أطاحته بالحرس القديم، وتغييره لخطة لعب الفريق الكتالوني، في رسالة ضمنية بعدم حاجته لجهود فتى برشلونة الذهبي خلال الموسم الجديد.

 

وتنتظر جماهير القلعة الحمراء تدخلًا حاسمًا، من مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة تخطيطه، للحد من صلاحيات المدرب السويسري، وسياسته التي انتهجها مع بعض عناصر الفريق، مما أدى لكارثة "السبت الحزين"، والتي دقت ناقوس الخطر، قبل انطلاق معمعة دوري الأبطال الإفريقي، وكشفت جوانب القصور الفني "الكارثية"، التي يُعاني منها المارد الأحمر، مع بداية استئناف النشاط الرياضي، وبخاصة في مركز اللاعب رقم 10، الذي يُجيده صالح جمعة بالفطرة. 

 

فيما يرى مجلس إدارة النادي الأهلي ضرورة مُشاركة صالح جمعة لعدة أسباب على رأسها، توفير لاعب مهاري قادر على خلخلة دفاعات الخصوم في الأوقات الحرجة، بالإضافة لضمان عدم فسخ اللاعب لتعاقده مع القلعة الحمراء، بسبب بند نسبة المُشاركة الذي تًعول عليه بعض الأندية المُنافسة لخطف الفتى الذهبي وأبرزهم الزمالك وبيراميدز.

 

وبرغم التعنت ضده، واصل صالح جمعة برنامجه التأهيلي، للتخلص من الوزن الزائد، وهو الشرط الأساسي الذي وضعه فايلر، لعودة صانع الألعاب الشاب لتشكيلة المارد الأحمر.

 

فهل تنجح مخططات المدرب السويسري؟، أم يكسب صالح جمعة الرهان؟، هذا ما ستكشف عنه الأيام المُقبلة.

موعد مباراة الاهلي اليوم ضد الجونة 

وعلى صعيد مُتصل، تستأنف مسابقة الدوري العام نشاطها اليوم، الأربعاء، بثلاثة مواجهات قوية، أبرزها الاهلي ضد الجونة، فيما يلتقي طلائع الجيش نظيره سموحة، والمصري مع إف سي مصر.

موعد مباراة الاهلي اليوم والقنوات الناقلة

ويستضيف ملعب استاد القاهرة الدولي، مباراة الأهلي ضد الجونة، في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن مواجهات الأسبوع الثاني والعشرين، لمسابقة الدوري الممتاز، التي يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيبها برصيد 56 نقطة.

 

موعد مباراة الاهلي اليوم والقنوات الناقلة 

تذاع مباراة الأهلي ضد الجونة، في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، عبر فضائية أون تايم سبورتس اتش دي 1، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الممتاز.

التشكيل المُتوقع لمباراة الاهلي اليوم ضد الجونة

ومن المتوقع أن يخوض رينيه فاير مباراة الأهلي ضد الجونة، بطريقة 1/3/2/4 بتشكيلة تضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي أحمد فتحي، رامي ربيعة، أيمن أشرف، علي معلول، ومحوري الارتكار حمدي فتحي، عمرو السولية، ثم ثلاثي الهجوم المتأخر محمد مجدي أفشة، أحمد الشيخ، جيرالدو دا كوستا، والسنغالي أليو بادجي كرأس حربة صريح.

 

ويسعى النادي الاهلي لاستعادة نغمة الانتصارات، وتخطي تبعات نتيجة مباراة "السبت الحزين"، التي انتهت لصالح الزمالك، بثلاثية مُقابل هدف، ضمن مواجهات الأسبوع الحادي والعشرين، لمسابقة الدوري الممتاز، التي يحمل المارد الأحمر لقبها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز