الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة السويس يبحث تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية

 بحث الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اليوم الثلاثاء كيفية تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية، والذي ينبع من توجيهات القيادة السياسية بضرورة رقمنة مختلف الهيئات والمؤسسات في الدولة وما تقدمه من خدمات للمواطن.



جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الشرقاوي، بمقر الجامعة، مع أعضاء لجنة تقييم التحول إلى جامعة ذكية والمشكَلة من وزارتي التعليم العالي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم الدكتور إبراهيم معوض مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور هيثم حمزة مدير الأبحاث والتطوير بوزارة الاتصالات.

  وأكد رئيس الجامعة ضرورة وضوح الهدف من عملية التحول إلى جامعة ذكية وميكنة الجامعة بالشكل الذي يتناسب مع أهدافها، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالعامل البشري المدرَب على تشغيل هذا النظام الرقمي.

وأوضح دكتور إبراهيم معوض، أن الهدف من هذه الزيارة هو تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي، والاتصالات فيما يخص التعاون في تحقيق أكبر قدر من تحول الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية، لافتًا إلى أن الهدف من هذه الزيارات للجامعات يتمثل في إنشاء مراكز امتحانات إلكترونية في الجامعات الحكومية، وزيادة سرعة وكفاءة الإنترنت بالجامعة، وتوصيل الكليات بخارج المجمع بتقنية وصلات الفايبر، وزيادة الأجهزة والسيرفرات لتفعيل التطبيقات المختلفة الخاصة بالجامعة.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمعلومات، ومديري الوحدات الفرعية لوحدة التطوير المعلومات.