عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العزف المنفرد على آلة التشيللو بمسابقة رتيبة الحفني

"الأوبرا" تعلن تفاصيل وشروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية

أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، تفاصيل وشروط مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء والعزف المصاحبة لفعاليات الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمقام فى الفترة من 1 حتى 7 نوفمبر المقبل. 



 

تقول الفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر، إن مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني الكبرى في الغناء هذا العام، اشترطت أداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة، على ألا يزيد عمر المتسابق على 45 عامًا، وأن يقوم بتقديم مدونة موسيقية، تضم العناصر الفنية للأغنية "التأليف – اللحن – التوزيع الموسيقى – الغناء".

 

إلى جانب أسطوانة مدمجة منفذة فعليًا، وتم رصد جائزة للفائز بها قيمتها مائة ألف جنيه، أما القسم الخاص بالشباب فموضوعها فن الارتجال. 

وتشترط أن يكون عمر المتسابق من عمر 17 حتى 35 عامًا، وأن يؤدي أغنية من أحد القوالب التراثية، بالإضافة إلى أغنية من اختياره، يتخللها ارتجال أو موال، وتم رصد جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بقيمة إجمالية 75 ألف جنيه. 

أما المسابقة الخاصة بالأطفال فاشترطت، أن يكون عمر المتسابق من 6 إلى 14 عامًا، وأن يقوم بأداء عمل من أحد القوالب الغنائية التراثية، وآخر من اختياره، وتم رصد جوائز للمراكز الثلاثة الأولى بقيمة إجمالية 45 ألف جنيه. 

أما مسابقة العزف على آلة التشيللو فاشترطت ألا يزيد عمر المتسابق على 35 عامًا، وأن يكون قادرًا على القراءة الوهلية، وأن يؤدي مقطوعة من أحد القوالب الآلية إلى جانب مقطوعة من اختياره، يتخللها تقاسيم في مقام البياتي ومشتقاته أو مقام الرست ومشتقاته. 

وتم رصد ثلاثة جوائز للمراكز الأولى، بقيمة 45 ألف جنيه، ويمكن لإدارة المسابقة توفير عازف عود لمصاحبة المتسابق بناء على رغبته، وتم تحديد 25 أكتوبر المقبل كآخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بمختلف فروع المسابقة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز