الجمعة 4 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة: المبادرات الرئاسية ساعدت مصر في التغلب على كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك 3 مبادرات رئاسية، كانت سببا رئيسيا في التغلب على فيروس كورونا المستجد، وهب حملات التخلص من فيروس سي، ومواجهة أمراض التقزم والسمنة، وصحة المرأة.



 

وأضافت زايد في مؤتمر صحفي للوزارة عن كورونا اليوم، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والسل، أن هذه المبادرات تسببت بشكل مباشر في تحسين صحة المصريين، وقدرة مواجهة المرض خلال الفترة الجارية، وأن المبادرات الصحية أهلت البنية التحتية في المستشفيات، وكذلك الكفاءات، وفي حال عدم وجود هذه الاستعدادات كان سيكون هناك تحديات أكبر.

 

وقالت إن مصر خاضت عدة تحديات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك بفضل التخطيط الجيد للدولة المصرية، والدعم السياسي الكبير.

 

وأضافت زايد أن الدولة شكلت صندوق مخاطر لدعم العاملين في المنظومة الصحية، إلى جانب لجنة أزمات بقيادة رئيس الوزراء، وساعد ذلك على اتخاذ العديد من القرارات المهمة، لافتة إلى أن مصر تخطت عدة تحديات متمثلة في إجراء انتخابات الثانوية العامة، والانتخابات في الوقت الذي لم تقم عدة دول كبرى بامتحاناتها للثانوية العامة على سبيل المثال.

 

شارك في المؤتمر د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، ود. محمد حساني مساعد وزيرة الصحة للمبادرات الصحية.