عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل جديدة حول موعد عودة الطيران الدولي في السعودية 2020 واستئنافها مع مصر

ننشر تفاصيل موعد عودة الطيران الدولي في السعودية فـأيام وتبدأ الدراسة في المملكة العربية السعودية، الأحد بعد القادم ٦ سبتمبر، حيث تنتظر عودة الآلاف المدرسين للعودة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة.



موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

لذلك يبحث العديد من العاملين في قطاع التعليم والعاملين في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة الطيران، خاصة أن الذين انتهت تأشيراتهم بنهاية العام الهجري تم تجديدها تلقائيا لمدة ثلاثة شهور، وعبر الموقع الرسمي لمصلحة الجوزات.

هيئة الطيران المدني السعودية وشركات الطيران السعودي وشركات الطيران المصرية العاملة بالسعودية؛ أعلنت عن استعدادها لتسيير أسطول طائراتها لإعادة المدرسين والعاملين للمملكة، خاصة مع تشديد السلطات السعودية الإجراءات السعودية الاحترازية ضد فيروس كورونا.

شرط سلبية النتيجة قبل السفر بـ72ساعة

تشترط السلطات حمل الركاب شهادة فحص لفيروس كورونا نتيجتها سلبية، قبل السفر بـ٧٢ ساعة على الأقل، وارتداء الكمامات.

ومن المنتظر فتح الطيران ١ سبتمبر، وما يعزز ذلك هو تحديث وزارة الطيران المدني المصرية قرارًا بضرورة حمل المصريين والعرب والأجانب القادمين لمصر لشهادة الخلو من فيروس كورونا دون استثناء، بداية من ١ ستمبر القادم.

وتنصح السلطات بضرورة مراجعة التأشيرات والتأكيد من سريانها، حتى تكون سارية مع فتح الطيران في أي وقت.

شركات الطيران تمنى بخسائر فادحة

يذكر أن شركات الطيران في العالم تعرضت لخسائر فادحة، وصلت إلى إعلان شركات في ألمانيا وإنجلترا وعدد من الدول الأوروبية والأمريكية إفلاسها.

وكان مطار فيينا الدولي في النمسا قد أعلن اليوم أن أعداد المسافرين تراجعت إلى نسبة 85%، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وأصبحت اقتصاديات السفر جوًا مكلفة جدًا، خاصة مع اتخاذ إجراءات صحية واحترازية تقتضي التباعد بين المسافرين وجود مسافات كبيرة بين الركاب، وإجراء فحوصات طبية للمسافرين والقادمين من الخارج في كل دولة.

ويبحث كثيرون عن موعد عودة الطيران الدولي في السعودية فيذكر أن المملكة العربية السعودية، ألغت سفر الحجاج إلى الأراضي الحجازية المقدسة، واقتصرت على المقيمين داخلها من مختلف جنسيات العالم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 22 مليون إنسان حول العالم، ووفاة ما يفوق 796 ألف حالة من الجنسين الذكور والإناث.

 

قد يهمك : 

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز