السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة بنى سويف يشارك اجتماع الأعلى للجامعات

المجلس الاعلى للجامعات
المجلس الاعلى للجامعات

 شارك الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والذي عقد بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعلم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، والسادة رؤساء الجامعات.



وأكد الدكتور منصور أن انعقاد المجلس الأعلى باحدى الجامعات، يحمل في طياته رسالة مهمة، تعني دعم المجلس الأعلى لمختلف الجامعات المصرية بشكل كامل، كما يستعرض دور الجامعات المختلفة في تحقيق التنمية المجتمعية بمختلف المحافظات المصرية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش عددا من الموضوعات من أهمها الاستعدادت لتطبيق نمط التعليم الهجين للعام الجامعى 2020/2021، ويعتمد على الدمج بين التعلم وجها لوجه والتعلم عن بعد، ويمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد. مؤكدا أن الجامعة كانت سباقة في الاستعداد لهذا النمط حيث تم تطبيق عمل محاضرات للطلاب عن بعد، كما تمت الموافقة على تدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات ومعاهد الجامعة.

وأشار الدكتور منصور حسن إلى أن المجلس ناقش أيضاً استقبال طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات وسط الاجراءات الاحتزازية ضد فيروس كورونا وضرورة ارتداء الطلاب الكمامات والتباعد الاجتماعى، مؤكدا أن الجامعة استقبلت 1069 طالباً وطالبة فى 3 كليات وهى التربية الرياضة والفنون التطبيقية والإعلام منذ فتح باب الاختبارات فى الثامن من أغسطس الجارى.