عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة السبت المقبل



ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020 ستبدأ يوم السبت الموافق 22 أغسطس، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 سبتمبر.

وأوضحت الوزارة - فى بيان لها اليوم السبت - أن الطلاب سيؤدون امتحان اللغة العربية يوم السبت 22 أغسطس، امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الأحد 23 أغسطس، وهو أيضا موعد استلام كراسات الامتحان للمواد التي لا تضاف للمجموع للطلاب الذين لم يجتازوا تلك المواد، بالإضافة إلى كراسة مادة اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية فقط.

كما أن الطلاب سيؤدون يوم الاثنين 24 أغسطس الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" شعبة الرياضيات، مادتي الفيزياء والتاريخ يومي الأربعاء 26 أغسطس، واللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس 27 أغسطس، مادتي الكيمياء والجغرافيا يوم 29 أغسطس، مادة الديناميكا يوم 30 أغسطس، ومواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" يوم 31 أغسطس، وتختتم الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 3 سبتمبر بامتحانات الأحياء، الفلسفة والمنطق، الإستاتيكا.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت قواعد وحالات تأجيل طلاب الثانوية العامة الامتحانات للدور الثاني، نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة بسبب فيروس كورونا المستجد، وهي أنه يحق للطالب تأجيل الامتحان للعام المقبل 2020،2021، ولا يحسب هذا العام 2019،2020ـ، من ضمن عدد سنوات التقدم المسموح بها قانونًا وبنفس حالته هذا العام "منتظم أو منازل"، شريطة أن يكون له الحق فى دخول امتحان هذا العام.

وأشار إلى أن الطالب يقوم أو ولي أمره بالتقدم بطلب لإدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها ويرفق به صورة ضوئية من رقم الجلوس وعليه تقوم المديرية بتجميع تلك الطلبات وإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة، للحصول على موافقة رئيس قطاع التعليم العام، أو من ينوب عنه وإرسال تلك الكشوف للجان النظام والمراقبة.

وأوضحت الوزارة، أنه فى حالة ظهور أى أعراض مرضية على الطالب أثناء دخول اللجنة أو أثناء عقد الامتحان تطبق القواعد المتبعة والمعمول بها فى الأعوام السابقة لتأجيل الامتحان للدور الثانى بالدرجة الفعلية.

 من جهة أخرى، انتهت يوم الخميس الماضي، المدة التي حددتها الوزارة لدخول امتحانات الدور الثاني بكامل الدرجات، وفق الخطة التي أعلنتها الوزارة بسبب فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز