عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: "مشروعية الدولة الوطنية" موضوع مؤتمر الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن أن "مشروعية الدولة الوطنية" سوف يكون موضوع مؤتمر الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية السنوي 2020 بكازاخستان.



جاء ذلك عقب استقبال وزير الأوقاف، اليوم الخميس، الدكتور محمد الشحات الجندي رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان بديوان عام الوزارة، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالجامعة التي تتبع وزارة الأوقاف، حيث عرض رئيس الجامعة تقريره السنوي الذي تضمن حصول الجامعة على المركز الأول في الدراسات الإسلامية وعلوم الدين، وعلى الجودة والاعتماد الدولي لمدة خمس سنوات.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة في تقريره، أن الجامعة تطورت تطورًا كبيرًا فهي تمنح درجات الليسانس والماجستير والدكتوراه في الدراسات الإسلامية وعلوم الدين، وتدرس –أيضا- الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية على غرار كلية اللغات والترجمة بالأزهر الشريف، وكذلك برامج الدراسة بكلية الشريعة باللغة الإنجليزية.

كما ستبدأ من العام القادم دراسة الماجستير والدكتوراة باللغتين العربية والإنجليزية ، وأكد التقرير أن الجامعة يدرس بها حاليا نحو (2300) طالب وطالبة بمراحل الدراسة المختلفة بالجامعة من دولة كازاخستان وجميع دول آسيا الوسطى وروسيا، حيث تعد الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية أحد أهم منارات الفكر الإسلامي بدولة كازاخستان ودول آسيا الوسطى.

وفي سياق متصل، أهدى وزير الأوقاف إلى رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان مجموعة من إصدارات الأوقاف لمكتبة الجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز