عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد حرمانها من"F-35".. تركيا تشتري دفعة ثانية من "S-400"

بعدما تأكدت تركيا، أنها لن تحصل على "عنب الشام ولا بلح اليمن"، بحرمانها من الحصول على القاذفة الأمريكية “F-35"، تعاقدت على شراء دفعة ثانية من منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية " S-400 ".



وحسبما ذكر موقع "avia por" المتخصص في الشؤون العسكرية، أن رئيس شركة "روستيك" الروسية أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تستعد لتزويد الدفعة الثانية من منظومات صواريخ S-400" إلى التركية.

وأشار إلى أنه تم تسليم نظام صواريخ الدفاع الجوي S-400 Triumph إلى تركيا، قبل الميعاد المحدد وهذا هو أول عقد من هذا الحجم لبلد من دول الناتو، وبلغت قيمة العقد 2.5 مليار دولار.  ونقل الموقع الروسي عن رئيس شركة Rostec سيرجي شيميزوف "قوله: نحن نعمل الآن على جزء ثان محتمل من العرض ". وأوضح "avia pro"، أن استحواذ تركيا على الدفعة الثانية من منظومات " S-400 " سيكلف تركيا مبلغًا أقل قليلاً، قد يبلغ من 2 إلي2.1 مليار دولار.  

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تصريحات وسائل الإعلام الغربية بأن تركيا غير راضية عن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، قررت تركيا شراء مجموعة أخرى من Triumphs، مما يشير إلى أن هذه الأسلحة الروسية أكثر من أثبتت نفسها خلال اختبارات “F -4، F-16”  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز