عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.. قبل عيد الأضحى أم بعده؟

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.. قبل عيد الأضحى أم بعده؟.. سؤال متداول على ألسنة أولياء الأمور ففيما لم يلتزم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بموعد محدد بإعلان نتيجة الثانوية العامة، وقال: لا نريد الالتزام في هذه اللحظة بموعد في هذه اللحظة ولكن إن شاء الله بعد العيد بأيام قليلة.



موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

المتشككون في إعلان النيجة بعد العيد.

  ورغم تأكيد الوزير، على أن النتيجة سوف تعلن بعد العيد يتشكك أولياء الأمور في هذا الموعد، ويخشى الكثيرون إعلانها قبل العيد، مما يجعل العيد عيدين بالنسبة للناجحين ونكد وكآبة للراسبين. 

شوقي: ربنا كان كريما معانا

وتطرق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 قائلاً: إنه مر بشكل ممتاز، و "ربنا كان كريم معانا جداً"، في إشارة إلى عدم انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ــ19"، لافتاً إلى أن منظومة امتحانات الثانوية العامة كانت منظومة ضخمة جداً.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

كيف تعرف درجتك في كل مادة؟.

  وفى سياق متصل، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت توضيحاً عن حالات عدم احتساب درجة السؤال حتى لو كانت إجابته صحيحة.

 

وقالت الوزارة: إذا كان تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال. وأما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها. وبخصوص قيام الطالب بالإجابة على سؤال وأختار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

 

انطلاق الماراثون 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة.

 

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 أنطلق يوم 21 يونيو 2020، بمشاركة 667 ألفا و315 طالبا/طالبة.

 

وبلغ عدد لجان السير: 2216 لجنة سير بالإضافة إلى 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية وبلغت أعداد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية نحو 152 ألفا و167 مشاركا. في حين بلغت أعداد الكنترولات نحو 49 كنترولا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز