الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 مقشرات وجه طبيعية يمكنك صنعها في المنزل

التقشير طريقة رائعة لتخفيف بشرتك من الشوائب والمسام المسدودة، خاصة خلال موسم الرياح الموسمية الحار والرطب، عندما تبدو بشرتنا دهنية وغير صحية. بينما يساعد الغسيل والتنظيف على تنظيف الطبقات العليا من بشرتنا، فإنه يفشل في الوصول إلى خلايا الجلد الميتة والشوائب، وذلك عندما يكون التنظيف الفعال مفيدًا.



يمكنك دائمًا اللجوء إلى المنتجات التجارية للتقشير، ومع ذلك، استخدام مقشرات محلية الصنع، لا يمكن فقط أن يخفف من آلام بشرتك، بل سيعطيك أيضًا التوهج الطبيعي، الذي تريديه، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" 4 مقشرات طبيعية للوجه، يمكنك صنعها في المنزل.

 

 

 

1- مقشر القهوة:

القهوة  المطحونة تعتبر مقشر جيد، لاسيما إذا كانت ممزوجة بجوز الهند، يمكنك وضعها على الوجه وفركه بلطف بحركة دائرية، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

 

 

 

2- مقشر الليمون بالعسل والسكر:

يمكن أن يساعدك الليمون الغني بالتقشير الطبيعي على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة، كل ما عليكِ فعله هو مزج كوب سكر ونصف كوب زيت زيتون وملعقة عسل، أعصري عصير الليمون في المزيج وقلبيه جيدًا، وأخيرًا يمكنك وضعه على الوجه وغسله بالماء البارد.

 

 

 

3- سكراب صودا الخبز:

 يمكن أن تعمل صودا الخبز على صنع العجائب على الجلد، يمكنكِ وضع ملعقة من صودا الخبز وخلطها مع أي منظف للوجه، ضعي الخليط على وجهك بلطف ولكن بشكل كامل، إذ يمكن أن يساعدك هذا المقشر على التخلص من البشرة الدهنية وحب الشباب.

 

 

 

4- سكراب الشوفان:

مقشر الشوفان يمكن أن يشفي بشرتك من حب الشباب المؤلم، إذ يزيل كل الزيت الزائد من الجلد ويعطيكِ بشرة ناعمة ومتوهجة. 

لتحضير المقشر، يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان إلى مزيج من الحليب كامل الدسم وزيت الزيتون.

اتركي دقيق الشوفان ليلين ويخلط جيدًا، ضعيه على الوجه وافركيه برفق لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وأخيرًا، يمكنك غسله بالماء البارد.