عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إرشاد البحيرة ومعهد بحوث القطن ينظمان مدارس حقلية بالبحيرة

في إطار توجيهات القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول وتوصيل الإرشادات والنصائح لهم على أرض الواقع.



 

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة مدرسة حقلية لمزارعى القطن بمركز الدلنجات بالتعاون مع معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي وفى إطار تنفيذ فعاليات الحملة القومية للنهوض بإنتاجية محصول القطن موسم 2020 ومع مراعاة الاحتياطات الاحترازية الواجبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الدكتور محمد الشربينى رئيس قسم المدارس الحقلية أن هدف هذه المدراس هو توعية المواطنين على أرض الواقع في كل ما يخص مجالات الزراعة المختلفة من أجل زيادة الانتاج وترشيد المياه وأيضا حل المشاكل التي تواجههم، وأن استجابة المزارعين في المدرسة الحقلية كان كبيراً وتفاعلهم معاً والميسر كان إيجابياً ما إنعكس على زيادة المعرفة وتصويب الممارسات.

 

شارك فى فعاليات المدرسة الحقلية كل من الدكتور عادل حسين مبروك معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية والمهندس محمد رمضان متابع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والدكتور محمد على الشربينى أخصائى القطن بالمحافظة ورئيس قسم المدارس الحقلية وميسر المدرسة والأخصائيين المرشدين الزراعيين ومزارعى القطن بالمركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز