عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ24 ... الرئيس السيسي يراجع خطة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية وحقيقة بدء ملء سد النهضة

تناولت "بوابة روزاليوسف" فى تغطياتها الإخبارية خلال الفترة المسائية أخبارًا وتقارير مهمة، جاء أبرزها فى موجز ٢٤ ساعة وهي:



 

الرئيس السيسي يراجع خطة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماع مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، اليوم، بأن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، بمثابة تطوير الجهاز الإداري بالدولة بشكل جذري وحديث.

 

 

الرئيس السيسي يبحث هاتفيًا مع نظيره الفرنسي تطورات الوضع في ليبيا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجري، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن تطورات الوضع في ليبيا.

 

مجلس الوزراء يوافق على إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات بشأن التنمر

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، برقم (309 مكرراً ب)، والتي أوردت تعريفًا للتنمر، والذي يأتي ذلك في ضوء تزايد ظاهرة التنمر وتناميها بصورة تشكل خطراً على المجتمع المصري، ما استدعى التعديل لتحقيق العدالة الاجتماعية. 

 

 

الصحة: تسجيل 913 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و59 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأربعاء، عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26135 حالة حتى اليوم.

 

 

نوار: مشروع "الأسمرات 3" يحقق الحياة الكريمة والآمنة للمواطنين

قالت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، إن مشروع التطوير الحضارى " الأسمرات 3" والذي نفذ على مساحة 65 فدانًا ليضم  7440 وحدة سكنية مجهزة بالكامل مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانًا بدون مقابل، و 4 مراكز صحية و2 مدرسة للتعليم الأساسي والصناعي ومدينة رياضية متكاملة، يحقق الحياة الآمنة والكريمة لما يزيد على 35 ألف مواطن من قاطنى منطقة الأسمرات 3.

 

 

رئيس وزراء اليونان: تصرف أردوغان ينم عن “ضيق أفق”.. وسنرد عليه

وصف رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، قرار تركيا تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد، تصرُّف لا داعي له وضيق أفق.

 

 

وفد من القبائل الليبية يصل القاهرة

استقبلت القاهرة، وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية، على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

 

 

الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن "سوء تفسير" بدء ملء سد النهضة

نشرت هيئة الإذاعة الإثيوبية، مساء اليوم الأربعاء، تعديلًا لما نقلته عن وزير الري بشأن إعلان البدء في ملء سد النهضة، كما قدمت اعتذارًا عن سوء التفسير.

 

التعليم توضح تفاصيل تصحيح المادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، والألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية) على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

 

 

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مستوياتها القياسية وتستقر أعلى من 1800 دولار

حافظت أسعار الذهب العالمية على مستوياتها القياسية الممتدة من بداية الأسبوع الجاري، لتستقر فوق مستوى 1800 دولار للأوقية خلال تداولات اليوم الأربعاء، مستفيدة من استمرار الإقبال على الملاذات الآمنة وسط ضبابية بشأن موجة ثانية من إصابات (كورونا) وتوتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

 

 

قصة عاري الجسم الذي حاول اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي

لقى شخص عاري الجسم، حاول اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم، حاملًا قطعتي سلاح أبيض مصرعه، بعد أن هاجم أفراد الأمن الذين حاولوا منعه.

 

 

قطار التأمين الصحي الشامل يصل أسوان

ضخت الدولة 12.3 مليار جنيه، لتأهيل وتطوير المنشآت الطبية بمحافظة أسوان، لضمها لمنظومة التأمين الصحي الجديدة، تمهيدًا للبدء التجريبي للمنظومة، مقسمة كالتالي: (9.2 مليار جنيه، فيما وصلت قيمة التكلفة الخاصة بالتجهيزات والمستلزمات الطبية إلى 2.5 مليار جنيه، بينما بلغت التكلفة التشغيلية 600 مليون جنيه).

 

 

رسميًا.. «فيفا» تعلن مواعيد كـأس العالم 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر رسميًا موعد الانطلاق الرسمي للبطولة وموعد انتهائها، وكذلك الملاعب المحددة لإقامة المباريات، وستقام منافسات كأس العالم "قطر 2022" خلال فصل الشتاء لأول مرة، وذلك بسبب الأجواء الحارة في شبه الجزيرة العربية والتي ستصعب من اللعب في فصل الصيف، على الرغم من امتلاك الملاعب لمكيفات.

 

 

بطولة يسرا وآسر ياسين.. تعرف على موعد عرض فيلم "صاحب المقام"

في سابقة تحدث لأول مرة في عمل سينمائي مصري، أعلن الفنان آسر ياسين عرض فيلمه الجديد "صاحب المقام"، على إحدى المنصات الإلكترونية قبل طرحه في دور العرض.

وأوضح آسر ياسين، عبر حسابه على موقع فيس بوك، أن الفيلم سيبدأ عرضه على منصة "شاهد vip" لأول مرة في الشرق الأوسط، في 30 يوليو الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز