الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد محسن يكشف كواليس توزيعه وغناءه "اسلمي يا مصر إنني الفدا"

كشف المطرب محمد محسن تفاصيل توزيعه وغنائه نشيد "اسلمي يا مصر إنني الفدا"، موضحًا أنه يحب التراث وبحكم عمله على الألبوم الخاص به الذي أجله بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، جاءت له فكرة عمل بديل لأغنية قديمة ولكن بشكل جديد.



 

 

وتابع محمد محسن، أن النشيد تم طرحه ضمن مشروع يعمل عليه الفترة الماضية مع الموزع الموسيقي يحيى يوسف لتسجيل الأغاني القديمة، وتجديد أغاني التراث مرة أخرى.

كما كشف محسن أنه بدأ المشروع بداية شهر يونيو ونفذ أغنية "أنا هويت" لسيد درويش وأيضًا أغنية لبنانية ثم بعدها قبل 30 يونيو، بدأ النشيد المصري لأنه أحب هذا، ثم  بدأ يصل إليه التفاعل وردود الأفعال حول العمل ليقرر بعدها تصوير الأغنية كفيديو كليب. 

وأضاف محسن أن الأغنية، تم إذاعتها على عدد كبير من القنوات ونالت ردود أفعال كبيرة وإشادة واسعة أسعدته خلال اليومين الماضيين.

يذكر أن قنوات الشركة المتحدة أذاعت النشيد الوطني الشهير "أسلمي يا مصر" في قالب جديد من غناء الفنان محمد محسن، وإخراج حسام حامد، وإنتاج Digital Studio وصورلي.

 

"أسلمي يا مصر" محاولة لإعادة إحياء التراث الثقافي الوطني، فقد كان النشيد الوطني لمصر في الفترة من 1923 حتى 1936، من تأليف الشاعر والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، وألحان صفر علي، قبل أن يتم تغير النشيد الوطني أكثر من مرة وصولا إلى نشيد "بلادي بلادي".