عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي يوافق على تدبير 250 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات بأسوان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما في مجال البنية التحتية، وبخاصة في مجال مياه الشرب وخدمات معالجة مياه الصرف الصحي، للارتقاء بحياة المواطن في مختلف أنحاء الجمهورية.



 

جاء ذلك خلال تفقده أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات بمدينة أسوان، حيث رافقه كل من محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأشرف عطية محافظ أسوان .

ووافق مدبولي على تدبير مبلغ 250 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان على أن يتم تدبير 100 مليون جنيه من احتياطيات الموازنة العامة للدولة، و150 مليونا يتم توفيرها بعد إعادة ترتيب أولوياتها بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

وخلال الجولة، أشار المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، والتي سبق تخصيص مبلغ 44 مليون جنيه لتنفيذها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات تتضمن إحلال وتجديد شبكة مياه السادات بطول 3 كم، وبقطر 250 مم، وتصل تكلفة هذه الأعمال إلى 3 ملايين جنيه، كما تتضمن أعمال المشروع إحلال وتجديد شبكة انحدار الصرف الصحي بطول 1.5 بقطر 600 مم، وبتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه.

وفي هذا الصدد، نوّه المهندس رفعت إسماعيل بأن مشروعات المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أسوان، تتضمن إحلال وتجديد كل من محطة رفع بركة الدماس، ومحطة رفع 13، وكذا رافع الكورنيش الجديد ورافع المحكمة، بالإضافة إلى محطة رفع العقاد، وخط طرد محطة رفع العقاد، وإحلال وتجديد خط طرد محطة سعد زغلول (قطر 560 مم بطول 1500م/ط)، وإحلال وتجديد رافع الصداقة الجديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إن أعمال المرحلة الأولى قد أوشكت على الانتهاء، ويجرى إعداد بيان مفصل بالمشروعات التي ستتضمنها المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أسوان، والتي ستتكلف 250 مليون جنيه، ومن المخطط أن تشمل مشروعات لتحسين الخدمات المقدمة من جانب مرفق المياه في مناطق الشيخ هارون، ومطلع الإذاعة، إلى جانب مناطق وسط المدينة، مناطق الزيداب، السيل الريفى، ومنطقة كورنيش النيل، وستتضمن المرحلة الثانية مشروعات تتعلق بمرفق الصرف الصحي، منها ما يخص مشروعات الصرف الصحي لمناطق الكورنيش والجزيرة وسوق الحارث، والناصرية والسيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز