عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات

التعليم: اعتماد اختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم اختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات .



 

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن اختبارات ACT هي اختبارات الكترونية غير ورقية تجري في مراكز اختبارات تعتمدها وزارة التربية والتعليم، ويتيح اختبار ACT للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، تجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- إبريل – يونيو- يوليو)

 

وحددت الوزارة ضوابط الامتحان وهي انه يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان + اختبار Math (الرياضيات) فقط ، وعند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.

 

وأضافت أن الطالب يحتاج إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat 2. ، و لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.، وأن يمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

 

وأوضحت أن الطالب المصري يتمتع بجميع المحاولات من كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك على العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد ، كما يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحين رغبة الطالب في ذلك وإن اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وأكدت الوزارة أن ذات قواعد التنسيق الخاصة بال Bonus Matching تسري على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.

 

وقالت الوزارة ان النتيجة تظهر في خلال (4) أيام من تاريخ أداء الامتحان ، ويتم الامتحان يومي الجمعة والسبت من كل شهر ، وتجري المحاولة صباحًا أو مساءً بحسب اختيار الطالب ، تتم الاختبارات طبقا للمواعيد المرفقة ، ويتم تحويل الدرجات ما بين Sat و ACT .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز