عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باباجان: أردوغان أدخل تركيا نفقا مظلما

قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم المعارض في تركيا، علي باباجان، إن رفيق دربه السابق رجب طيب أردوغان "أدخل البلاد نفقا مظلما بإصراره على تأجيج الحساسيات القومية والدينية".



وخلال لقاء مع الصحفيين اليوم، صرح باباجان في تعليق غير مباشر على تحويل مجمع آيا صوفيا إلى مسجد مجددا، بأن الإدارة التركية "تعمل على تأجيج القضايا غير الاقتصادية والحساسيات القومية والدينية عوضا عن خلق الحلول الحقيقية للمشاكل"، مشيرا إلى أنه لا يمكن لهذا الوضع أن يحقق نتائج ملموسة.

وأضاف: "الوضع الاقتصادي في تركيا لم يكن جيدا حتى قبل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد"، مشيرا إلى تراجع القوة العاملة بنحو 3 ملايين شخص بعد أغسطس من عام 2018 وفقدان النساء لوظائفهم بشكل كبير، وارتفاع عدد من تراجعوا عن البحث عن فرص عمل"

وشدد باباجان على ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، مفيدا أن انعدام الثقة في القضاء وغياب الديمقراطية وعدم تطبيق معايير حقوق الإنسان سيبقي الاستثمارات بعيدة عن تركيا.

وأوضح باباجان: "الاستثمار مطلوب في مجالات الأعمال الجديدة، والثقة والاستقرار مطلوبان للاستثمار. لا يمكن حل مشكلة البطالة بدون ثقة واستقرار. لا يوجد ضوء في نهاية النفق في الوقت الحالي، سواء كانت نهاية النفق مفتوحة أو مغلقة، فليس واضحا ولا يمكن للإدارة الحالية تقديم حل".

وفيما يتعلق باقتراحاته الاقتصادية، شدد باباجان على أهمية الحرية، مشيرا إلى أنه يجب أن يشعر المواطن بأنه حر لتحقيق الإنتاج التكنولوجي والمبتكر.

هذا واعتبر باباجان أن حالة من الاختناق تسيطر على أوساط الشباب، مجددا التأكيد على أن الاستثمارات "لن تتحقق في ظل غياب دولة القانون".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز