عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 3 مسجلين بحوزتهم 22 طربة لمخدر الحشيش بالإسكندرية

 ألقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على 3 مسجلين بحوزتهم 22 طربة لمخدر الحشيش بقصد الإتجار.



 

 

كانت معلومات قد أكدتها التحريات السرية لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن حيازة المتهمين لكمية من المواد المخدرة وإتجارهم في مخدر الحشيش.

 

 

وبعد تقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهمين في كمين أعد لهم بمنطقتي سيدي جابر والرمل ثان أثناء استقلالهم سيارة ودراجة نارية، وضبط بحوزتهم 22 طربة لمخدر الحشيش و3 هواتف محمولة للاتصال بعملائهم وبيع المخدر.

 

 

واعترف المتهمون بحيازة المضبوطات التي تم التحفظ عليها وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

 

كما تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على ستة ملايين جنيه بقصد توظيفها. 

 

 

كان بلاغ قد ورد لضباط مباحث الأموال العامة بالمديرية من 4 أشخاص يفيد بقيام أحد الأشخاص بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الخضراوات والفاكهة والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها ستة ملايين جنيه، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة. وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة. 

 

 

كما تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية من ضبط، صاحب صالة ألعاب رياضية لقيامه ببيع مكملات غذائية وفيتامينات أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية والضرائب بالمخالفة للقانون.

 

 

وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام صاحب ومدير صالة ألعاب رياضية في الإسكندرية بممارسة نشاط إجرامي تخصص في بيع الأدوية الأجنبية الصنع والمهربة من الجمارك وغير خالصة الرسوم الجمركية والضرائب بالمخالفة للقانون.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهداف صالة الألعاب وبتفتيشها تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية ومكملات غذائية وفيتامينات أجنبية الصنع مختلفة الأحجام والأنواع مجهولة المصدر ومحظور دخولها البلاد.

 

 

وتم تقدير قيمة الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة للخزانة العامة بمعرفة اللجنة المشكلة من الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي بمبلغ مليون و200 ألف جنيه، وبمواجهة صاحب الصالة أقر بالواقعة على النحو المشار إليه. 

 

 

وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز