الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

والشباب المنشورة صورهم لم يردوا

رانيا يوسف تنشر صور المتحرشين بها على حسابها بتويتر

بعد أيام من تأكيدها أنها تتعرض للتحرش اللفظي يوميا عبر رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والبريد الإلكتروني، كشفت الممثلة رانيا يوسف عن بعض صور لأشخاص متحرشين بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ونشرت رانيا يوسف  4 صور للمتحرشين عبر خاصية "ستوري" على حسابها بموقع إنستجراموعلى حسابها بتويتر وكتبت على الصور: "متحرش، افضحي متحرش ومتخافيش.

رانيا قالت فى تغريده لها  تم الاكتفاء بنشر صور  فقط مع الاحتفاظ بالرسائل المرسلة، لما تحتوي على ألفاظ خادشة، وسيتم تقديم بلاغ بها".

وكانت رانيا قد قامت منذ أيام بكتابة تجاربها مع التحرش اللفظي، فكتبت على إنستجرام: "نعم تعرضت للتحرش"، مضيفة: "كلمه تعاني منها كل امرأة من سنوات طويله وحتي هذه اللحظة نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان".

وتطرقت الممثلة المصرية إلى واقعة متحرش الجامعة الأمريكية الذي قام بالتحرش بما يقارب الـ 100 فتاة، قائلة: "حادثه الشاب الذي تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح!".

وتابعت رانيا يوسف، بالقول: "انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع".

وطالبت رانيا يوسف بإقرار قانون رادع للتحرش بكل أنواعه بشكل سريع في مصر، مضيفة: "وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا".

كما دعت رانيا يوسف جميع النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي إلى المواجهة بالإبلاغ عن المتحرش، إذ اختتمت حديثها بقولها: "ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

وحتى اللحظة لم يصدر اى تصريح من الشباب الذين نشرت رانيا يوسف صورهم سواء بنفى هذه النهم عنهم او توجيه اتهامات لرانيا يوسف بالتشهير بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، انضمت أيضا الفنانة المصرية نسرين أمين لحملة الدفاع عن الفتيات المتحرش بهن من طالب الجامعة الأمريكية، حيث نشرت صورته عبر حسابها على تويتر قائلة: "حبس أحمد زكي للاعتداء الجنسي، العدالة للفتيات - التوقيع على العريضة".